رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر إجراءات تسديد رسوم امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تحظر وزارة التربية والتعليم على أي مدرسة خاصة أن تكلف أي طالب بتسدید رسوم استمارة الثانوية العامة بموجب حوالات بریدیة، واشترطت الوزارة على المدارس أن تحصل رسوم الاستمارات من الطلاب النظامیین وطلاب المنازل والخدمات بموجب القسیمة ١٢٣ تربیة وتعلیم.

وأوضحت الوزارة – في كتيب تعليمات الثانوية العامة- أن كل مدرسة تورد إجمالى القیمة بشیك مصرفى باسم صندوق دعم وتمویل المشروعات التعلیمیة ویرفق بالشیك، كشف موضح به أسماء الطلاب المسددین وقیمة ما سدده كل منهم وبیان أغراض السداد، على أن تؤشر المدرسة على كل استمارة بما یفید السداد مع إیضاح رقم الشیك وقیمته واسم البنك المسحوب علیه.

وتراقب وتراجع لجان النظام الاستمارات على الكشف المرفق بالشیك ثم تنزعه وترسله إلى صندوق دعم وتمویل المشروعات التعلیمیة على دفاتر (٢٥ ع ٠ح) أولا بأول درءًا للمسئولیة ومنعًا من تأخیر التحصیل.

ویتم تسدید الرسوم المقررة بشیكات مصرفیة أو بشیك من المدرسة مقبول الدفع من البنك مسحوبًا باسم صندوق دعم وتمویل المشروعات التعلیمیة ویرفق مع الاستمارات المرسلة إلى لجنة النظام والمراقبة، وعلى المدرسة أن تؤشر على كل استمارة بما یفید السداد مع إیضاح رقم الشیك وقیمته واسم البنك المسحوب علیه.

وتنزع لجنة النظام والمراقبة هذه الشیكات بعد المراجعة وٕارسالها إلى صندوق دعم وتمویل المشروعات التعلیمیة على دفاتر (٢٥ ع ٠ح) لاتخاذ اللازم مع مراعاة إرسال هذه الشیكات أولا بأول منعا للمسئولیة ومنعا لتأخیر التحصیل.

ویسدد الطالب مقابل تقدیم الخدمة للامتحان مبلغ مائة وخمسة وسبعين جنیها عن كل مادة وتسدد المدرسة مقابل تقدیم الخدمة بشیكات مصرفیة مقبولة الدفع باسم صندوق دعم وتمویل المشروعات التعلیمیة.
الجريدة الرسمية