رئيس التحرير
عصام كامل

290 مليون جنيه لتوصيل المرافق للمنطقة الصناعية بـ«أبو رواش»

جانب من اجتماع مجلس
جانب من اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بالجيزة

وافق مجلس إدارة المنطقة الصناعية والاستثمارية بالجيزة في اجتماعه اليوم الجمعة، برئاسة الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، على بدء إجراءات توصيل المرافق للمنطقة الصناعية بـ"أبو رواش" بتكلفة 290 مليون جنيه.


وقال المحافظ إن توصيل المرافق للمنطقة يأتي في إطار تفعيل البروتوكول الذي وقعته المحافظة مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لافتًا إلى أن المنطقة الصناعية بـ"أبو رواش" تم إنشاؤها بقرار جمهورى منذ عام 1992 على مساحة 1340 فدانا إضافة إلى 1000 فدان تم ضمها للمنطقة والتوسعات الجديدة.

وتتميز المنطقة بموقع فريد لقربها من الطرق الإقليمية والمحافظات المجاورة وتضم المنطقة أكثر من 800 مشروع صناعى باستثمارات 10 مليارات جنيه.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع الذي حضره اللواء أحمد القاضي، رئيس الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية والاستثمارية، وعدد من المسئولين أهمية جذب المزيد من الاستثمارات بالمنطقة التي تتميز بموقع فريد.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ المشروع على 3 مراحل تصل تكلفة الأولى منها إلى 124 مليون جنيه، والثانية 57 مليون جنيه، والثالثة 108 ملايين جنيه؛ مشيرًا إلى أن الأعمال تتضمن شبكات ومحطات معالجة ورفع وخطوط طرد تستفيد منها كل المناطق التابعة للمنطقة.

من جانبه، قال المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان، إن المديرية بدأت في التنسيق مع جهاز المنطقة لإعداد مستندات الطرح تمهيدًا لبدء الإجراءات وترسية المشروع على الشركات المتخصصة وذلك وفقًا لقانون العطاءات والمناقصات.
الجريدة الرسمية