رئيس التحرير
عصام كامل

"حلمي" يأمر ببحث مطالب العاملين بالبريد وسرعة الاستجابة لها

المهندس عاطف حلمى
المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أرسل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عاطف حلمي، خطابا للدكتور أشرف جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للبريد، يتضمن عدة تكليفات تؤكد ضرورة دراسة مطالب أبناء الهيئة وسرعة الاستجابة للمطالب والمتاح منها بما يحقق المصالح المشتركة للهيئة والعاملين.


وأكد الوزير تكليف قيادات الهيئة بتشكيل لجنة لبحث المطالب التي تقدم بها ممثلو العاملين، خلال لقائهم بوزير الاتصالات، على أن تنتهي من أعمالها خلال أسبوع وذلك لدراسة منح العاملين بالهيئة علاوة دورية بنسبة 7% من أساسي المرتب من الناحية القانونية وتحديد التكلفة المالية، والتأكيد على تطبيق القرارات الخاصة بالحد الأدنى للدخل على العاملين بالهيئة ودراسة توزيع مكافأة للعاملين، بناء على الأداء المالي للهيئة دون المساس بالمكافآت الجماعية المعمول بها حاليًا عند تحقيق أرباح وذلك من الناحيتين المالية والقانونية، بالإضافة إلى دراسة مدى إمكانية حصول العاملين على قروض مالية من الهيئة.

وأوضح وزير الاتصالات ضرورة التواصل مع العاملين والرد على جميع استفساراتهم بكل شفافية والعمل على حل المشاكل، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بتحسين بيئة العمل المناسبة للعاملين والعناية بأماكن التعامل مع العملاء، بالإضافة إلى سرعة وضع خطة عاجلة للتعامل مع ماكينات الفرز الآلي التي لا تعمل وتحتاج إلى صيانة في مبنى الحركة برمسيس.

وأضاف حلمي أن تطبيق القرارات الخاصة بالحد الأدنى للدخل على العاملين بالهيئة يتم مناقشته -حاليًا- مع وزير المالية وانتظار مجلس الوزراء لمعرفة اللائحة التفسيرية، التي توضح آليات التنفيذ على العاملين ببعض الهيئات التابعة للدولة ومنها الهيئة القومية للبريد.

وتنعقد اللجنة المشكلة لبحث مطالب العاملين مع وزير الاتصالات ولوجيا المعلومات، الأسبوع المقبل، ليتم عرض النتائج والمقترحات التي تم التوصل إليها في اجتماع موسع.
الجريدة الرسمية