رئيس التحرير
عصام كامل

بوتين: الأزمة في أوكرانيا تحمل طابعًا داخليّا ولا علاقة لروسيا بها

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس: إن للأزمة الأوكرانية طابعا داخليا ولا علاقة لروسيا بها. 

جاء هذا التصريح خلال لقاء الرئيس الروسي بوتين بالأعضاء الدائمين لمجلس الأمن القومي الروسي، وقال بوتين: "من البديهي أننا لا نستطيع تجاهل كل الأحداث المتعلقة بأوكرانيا والقرم وكل ما يحيط بهذه المسألة المعقدة.

وأضاف: "أود تأكيد أنه ليس لنا أي علاقة بهذه الأزمة، ولكننا بشكل أو بآخر انجررنا إليها". وأشار الرئيس الروسي إلى أنه "يجب العمل على بناء العلاقات مع شركائنا وأصدقائنا في أوكرانيا وشركائنا الأوربيين وكذلك الولايات المتحدة". 

وأكد الرئيس بوتين على أن القضية الأساس في اجتماع اليوم هي تطوير العلاقات الروسية مع بلدان أمريكا الوسطى وبلدان البحر الكاريبي، فيما لم تكن الأزمة الأوكرانية مدرجة على جدول أعمال الاجتماع. 

وذكر دميتري بيسكوف السكرتير الإعلامي للرئيس الروسي أن الاجتماع تم بحضور رئيس الوزراء دميتري مدفيديف، ورئيس ديوان الكرملين سيرغي إيفانوف، ورئيس مجلس الدوما الروسي "البرلمان" سيرجي ناريشكين، كما حضره سكرتير مجلس الأمن القومي لروسيا الاتحادية نيكولاي باتروشيف، ومساعده رشيد نورغلييف. 

وكان حاضرا في الاجتماع أيضا وزير الداخلية فلاديمير كلوكولتسوف، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، ووزير الدفاع سيرغي شايغو، ورئيس هيئة الأمن الاتحادية الروسية ألكسندر بورتنيكوف، ورئيس هيئة المخابرات الخارجية ميخائيل فرادكوف، وكذلك العضو الدائم في مجلس الأمن القومي بوريس جريزلوف.
الجريدة الرسمية