رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. بيوت في مجرى الموت في دهب وسانت كاترين بجنوب سيناء

فيتو

ضربت السيول منطقة جبل «الملك عباس_الطريق الأثري» وهو طريق يربط مدينة سانت كاترين بمنطقة وادي الجبال بالمنطقة الزراعية الأولى في جنوب سيناء ومعظم مدن المحافظة، وكانت الخسائر محدودة هذا العام رغم تحذير المسئولين من خطورة البناء في مجرى السيل إلا أنه ما زال هناك البعض من سكان المدينة يصر على البناء في مجرى السيل.

ففي مدينة كاترين هناك العشرات من البيوت في مجرى السيول وخاصة بمنطقة وادي الأربعين، والأهالي متمسكين بالعيش في الطبيعة التي اعتادوا عليها وكتبوا إقرارات على أنفسهم بأنهم مسئولون عن أي مكروه يحدث لهم رافضين العيش داخل الوحدات السكنية.

وكشف العميد أحمد علام، سكرتير مدينة كاترين أنه جار ترفيق 64 وحدة سكنية بالمدينة فضلًا عن إنشاء 20 بيتًا بدويًا بقرية السعال، و4 عمارات تابعة لجهاز التعمير و5 عمارات سيتم تنفيذها من خلال القوات المسلحة، وفي العاصمة طور سيناء أكد المحاسب فوزي همام، رئيس المدينة، أنه لا يوجد سوى بيت قديم وحيد في قرية الوادي كان في مجرى السيل وتم تسليم أصحابه شقة عوضًا عنه.

وفي مدينة دهب أكدت نعمات عباس عبد الباقي، سكرتير المدينة، أنه صدر 50 قرار إزالة لبيوت بنيت في مجرى السيل بمنطقة وادي البيضة لم ينفذوا حتى الآن، مضيفة أنه تم إزالة 27 مبنى عبارة عن غرف وعشش خلف مسجد الهدى بمنطقة مجرى السيل بمنطقة المسبط.
الجريدة الرسمية