رئيس التحرير
عصام كامل

جولدن ايست لـ"فيتو": لا نمتلك ناقلة "كوريا الشمالية" حاملة النفط الليبي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفى محمد الدسوقى مدير المبيعات بشركة "جولدن ايست لوجيستيكس" أية علاقة لشركته بملكية الناقلة كوريا الشمالية التي حملت نفطا ليبيا من ميناء سدرة شرق، بخلاف إدارة مستنداتها وشهاداتها.
وقال الدسوقى في تصريح خاص لـ" "فيتو"، علاقتنا بالباخرة لا تتعدى الإدارة الفنية لها من ناحية الشهادات والمستندات المتعلقة بالباخرة وأعمالها، ولا نتدخل في مسار إبحارها أو الصفقات التي تبرمها أو الشحنات التي تنقلها". وشركة "جولدن ايست لوجيستيكس" مسجلة في الإسكندرية بمصر.
وأضاف أنه "ليس لشركتنا علاقة تجارية أو مالية أو حتى إدارية بالباخرة المذكورة، ولا بصفقة النفط التي أبرمت في ليبيا، دورنا هو إدارة المستندات الخاصة بها فقط وتنبيه الشركة لمواعيد الشهادات وإخطارها بمواعيد تجديد التراخيص.
وقالت " جولدن ايست لوجيستيكس" في بيان رسمي حصلت "فيتو" على نسخة منه، أن الشركة تم إبلاغها اليوم (الخميس) فقط، من قبل مندوب العلم الكوري عبر الهاتف بأن الناقلة بيعت من قبل مالكها السعودي إلى طرف آخر.
وقالت إدارة النقل البحري الكورية الشمالية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية، اليوم الخميس: إن "بيونغ يانغ لا صلة لها بالناقلة".
وأشارت إلى أن "الناقلة تابعة لشركة مصرية (جولدن إيست اللوجيستية)، سمح لها مؤقتًا، بموجب عقد مدته ستة أشهر تم توقيعه أواخر فبراير، باستخدام علم جمهورية كوريا الشمالية الديمقراطية".
الجريدة الرسمية