رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مدير أوقاف بورسعيد: من يحل دماء الجيش والشرطة سيسئل أمام الله

فيتو

قال أحمد عبد المؤمن، مدير عام أوقاف بورسعيد، إن اجتماع اليوم جاء لتدشين بيت العائلة ببورسعيد والذي يعتبر جزء من بيت العائلة الكبير الذي أقيم تحت رعاية البابا تواضروس والشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وعن الفتره المقبلة قال عبد المؤمن، إن هناك دورات وندوات إرشادية تجوب المدارس والجامعات لتعريف الناس بسماحة الإسلام وأنه دين يعيش مع جميع الأديان، ويعترف بوجود الديانة المسيحية كديانة لها نبيها ولها كتابها.

ونوه أن بورسعيد لا يوجد بها أي حوادث فتنة طائفية وإن كان هناك بعض عمليات الاحتقان من قبل التيار السلفي فهي في طريقها إلى الزوال لكونهم في طريقهم للاعتراف بالوسطية والاعتدال الذي جاء به الإسلام.

وشدد عبد المؤمن على من يقومون بقتل واستهداف رجال الجيش والشرطة لأنهم سيسئلون أمام الله عز وجل لأنه لا ذنب لهم فهم يسهرون الليالى من أجل استقرار هذه الدولة وأمنها، لذلك فدماؤهم التي تهدر سيسئل من أهدرها بأي ذنب قتلت؟.

ويذكر أن مؤتمرا أقيم اليوم لافتتاح فرع بيت العائلة ببورسعيد، بحضور الدكتور محمود عزب، مستشار الإمام الأكبر شيخ الأزهر ومنسق عام بيت العائلة والدكتور جرجس صالح، ممثل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، والشيخ إبراهيم لطفى، أمين عام بيت العائلة فرع بورسعيد. 
الجريدة الرسمية