رئيس التحرير
عصام كامل

عرض 9 مسرحيات في ملتقى الصعيد الثقافي

صورة مجمعة للجنة
صورة مجمعة للجنة التحكيم ومدرب ورشة التمثيل خالد رسلان

يُنظم مهرجان أحمد بهاء الدين المسرحي الثاني المقام ضمن فعاليات ملتقى الصعيد الثقافي الثاني في الفترة من صباح الأحد 30 مارس وحتى مساء الأربعاء 2 أبريل المقبل.


ويقول الكاتب شعبان المنفلوطي، أحد منظمي المهرجان، نبحث هذا العام عن المبدعين من شباب المخرجين الذين لديهم طاقات واعدة ويحملون رؤى جديدة تساهم في ترسيخ قيم العدل والمساواة والحرية ولدى هؤلاء الشباب تطلعات نحو المستقبل نستنتجها من أعمالهم وهذا ينطبق على جميع الشباب من ممثلين ومؤلفين.

وأضاف «المنفلوطي»، بدأت لجان المشاهدة في التحرك لمشاهدة العروض في مواقعها من الفيوم إلى أسوان والتي بلغت 17 عرضا مسرحيا من 6 محافظات تم ترشيح 9 عروض مسرحية من 6 محافظات وستتم استضافة جميع الفرق المسرحية لمدة 3 أيام هي عمر المهرجان وتوفير الانتقالات وتوفير جزء من الإعاشة وتنفيذ ورش في فن التمثيل وأوضاع الجسد خلال أيام المهرجان يحاضر فيها الناقد خالد رسلان.

كما سيتم عقد ورش في الترجمة المسرحية والتأليف يحاضر فيها مدربون من المركز السويسري وسيتم تحريك 4 عروض مسرحية أثناء فترة المهرجان للعرض في القرى والنجوع بمحافظة أسيوط.

جدير بالذكر أن لجنة المشاهدة تتألف من «الكاتب شعبان المنفلوطي، المخرج أسامة عبد الرؤوف، المخرج خالد أبو ضيف، الكاتب أحمد أبو خنيجر، ولجنة تحكيم المهرجان تتكون من المخرج عادل بركات، المخرج صلاح فرغلي، الكاتب محمود حامد وضيف شرف المهرجان الكاتب المسرحي والشاعر درويش الأسيوطي».




الجريدة الرسمية