رئيس التحرير
عصام كامل

التليجراف: "كاميرون" ينفي صداقته بـ "بلير"

اجتماع بلير وكاميرون
اجتماع بلير وكاميرون في القنصلية البريطانية في القدس اليوم

قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون نفي وجود أي علاقة صداقة تجمعه مع توني بلير رئيس الوزراء البريطاني السابق على الرغم من المكالمات الهاتفية التي تجري بينهما.

وأشارت الصحيفة إلى محاولة كاميرون النأي بنفسه بعيدا عن بلير على الرغم من عزم بلير الذي جمع الملايين منذ ترك منصبه، التبرع بمبلغ كبير لانتخابات حزب العمل.

ولفتت الصحيفة إلى لقاء كاميرون وبلير لمدة 20 دقيقة صباح اليوم الخميس في مقر إقامة القنصل العام البريطاني في القدس الشرقية لمناقشة عملية السلام في الشرق الأوسط.

رئيس الوزراء ردا على سؤال إذا كان لديهم علاقة ودية مع بلير: "لن أقول إنها علاقة صداقة، كل منا له تقاليد سياسية مختلفة ولكن نريد حل الدولتين واستمعت لمشورة بلير واستمع لنصائح الكثير من الناس".

وأضافت الصحيفة أن لقاء كاميرون ببلير كان اللقاء الأول بينهما منذ فبراير لعام 2013، ولكن الاثنين يتحدثان بانتظام لمناقشة العديد من القضايا الداخلية.

ويعمل بلير مبعوث سلام للجنة الرباعية في الشرق الأوسط وأشاد كاميرون بمحاولة بناء علاقات تجارية مع إسرائيل والفلسطينيين وحث إسرائيل على عدم السماح لإطلاق صواريخ ضخمة أمس لكي لا يؤدي لعرقلة عملية السلام.
الجريدة الرسمية