رئيس التحرير
عصام كامل

"جيروزاليم بوست": جهود مصرية لإيقاف الحرب على غزة

الحرب على غزة - صورة
الحرب على غزة - صورة أرشيفية

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن هناك جهودا مصرية للتوسط بين إسرائيل وقطاع غزة بعد إطلاق صواريخ من القطاع، في محاولة من القاهرة للتوصل لهدنة بين السلطات في غزة وإسرائيل وسط تصعيد التوترات في الجنوب.

وأشارت الصحيفة إلى إطلاق صاروخين من قبل إرهابيين فلسطينيين في قطاع غزة سقطوا في المنطقة المفتوحة قرب عسقلان وأشدود وبعد عدة ساعات أطلق وابل من النيران الكثيفة.

وقال مسئول فلسطيني "إن مصر التي عقدت السلام مع إسرائيل عام 1979 وتسيطر على معبر رفح الحدودي الذي هو نقطة العبور لغزة إلى العالم الخارجي تدخلت للتواصل مع كلا الجانبين لاستعادة الهدوء ".

وأضافت الصحيفة، أنه أطلق صفارات الإنذار في أشدود والعسقلان ونبه على السكان الاحتماء، بعد إصابة عدد من المواطنين وآخرون أصيبوا بصدمة، وأغلقت أشدود المدارس، وجاء هجوم اليوم بعد إطلاق حركة الجهاد الإسلامي لأكثر من 40 صاروخا على البلدات الإسرائيلية الجنوبية بالقرب من الحدود ليلة الأربعاء.

ورد سلاح الجو على هجمات يوم الأربعاء بضرب 29 هدفا في قطاع غزة، وكان قصف النقب الغربي يمثل أكبر تصعيد لإرهاب في غزة منذ عام 2012، وعقد مجلس الوزراء اليوم لمناقشة التصعيد الأخير في الجنوب.
الجريدة الرسمية