رئيس التحرير
عصام كامل

"الزند" يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد "زكريا شلش" وجريدة "المصريون"

 المستشار أحمد الزند
المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر

تقدم المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، ببلاغ إلى المستشار هشام بركات، النائب العام، ضد المستشار زكريا شلش، الرئيس بمحكمة الاستئناف، ومحمود سلطان، رئيس التحرير التنفيذي لموقع جريدة "المصريون" الإلكتروني، والمحررة الصحفية "رانيا طلحة".


وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم، متهمًا إياهم بارتكاب جريمة السب والقذف العلني، وذلك على ضوء إدلاء المستشار "شلش" بحديث صحفي للموقع المذكور، وجاء بالبلاغ إنه تضمن إهانة وتجاوزًا غير مقبول، وقذفًا في حق المستشار الزند.

وأشار المستشار "الزند" في بلاغه إلى أن المستشار "شلش" أدلى في 11 مارس الجاري، بحديث نشر في الجريدة الإلكترونية "المصريون"، وأنه تضمن مواصلة لمسلسل دأب عليه "شلش" من توجيه الإهانة لشخصى كرئيس لنادي القضاة، وللنيل من السلطة القضائية وهز ثقة المتقاضين فيها، لأغراض معروفه للكافة، والانتقام منى لمواقفي في الزود عن استقلال القضاء، والوقوف أمام محاولات هدم السلطة القضائية.

وأضاف المستشار "الزند" :"إن المستشار "شلش" تعمد سبي وقذفي بصفتي رئيسًا لنادي القضاة وإهانتي، مع أنه يعلم بأننى أمثل قضاة مصر ومنتخب بأغلبية مطلقة من القضاة لدورتين متتاليتين، فكيف أكون لا أمثل إلا نفسى، فضلًا عن أنه يعلم جيدًا أننى المدافع الأول عن استقلال القضاء، والحفاظ على هيبتهم، والزود عنهم ضد كل من حاول الإساءة لرجال القضاء وأعضاء النيابة العامة".

يشار إلى أن المستشار "زكريا شلش" اتهم المستشار "أحمد الزند"، وأعضاء مجلس إدارة نادي القضاة، في حواره، بأنه يتدخل في أعمال السلطة التنفيذية، ويبدي آراء سياسية، وأنه يقحم القضاة في السياسة، ولا يمثل سوى نفسه، وأنه يظهر في وسائل الإعلام بالمخالفة لتعليمات مجلس القضاء الأعلى، وغيرها من الأمور التي حملت هجومًا على رئيس نادي القضاة، على نحو اعتبره "الزند" بأنه بمنزلة سب وقذف وإهانة في حقه.



الجريدة الرسمية