رئيس التحرير
عصام كامل

الجارديان: نقص التمويل يحد من جهود الإغاثة للفلسطينيين بمخيم اليرموك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة الجارديان البريطانية: إن القطاع الفلسطيني يعاني بشدة نقص المساعدات، لنقص تمويل برامج الطوارئ مما يحد من جهود الإغاثة وقد يتسبب في عواقب بعيدة المدى سياسيا.

وأشارت الصحيفة إلى المأساة في سوريا، حيث تعاني الأمم المتحدة نقص التمويل وتغطي فقط ثلث سوريا، وتعمل وكالة الأونروا على تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك في سوريا، موطن 160 ألف لاجئ فلسطيني تحول إلى ركام بسبب القتال في سوريا وناشدت الوكالة المانحين بتقديم مساعدات وبحاجة إلى 400 مليون دولار.

وأضافت الصحيفة أن الوكالة بحاجة لتمويل لحالات الطوارئ في عدد مناطق إلى 120 مليون دولار، وستكون هناك تداعيات سياسية في المجموعات السكانية في الشرق الأوسط الذين هم بحاجة لعملية سلام والانخراط فيها بشكل ملح.

وتابعت الصحيفة بأن الأونروا تقدم مساعدات لـ1.2 مليون في قطاع غزة الذي يعاني وضعا اقتصاديا سيئا ناجما عن الصراع الإسرائيلي والحصار والدمار الذي لحق بالأنفاق التجارية مع مصر.

وبلغ معدل البطالة في غزة 38.5% في الربع الأخير من عام 2013 وكانت 27.9% في الربع الثاني من العام و23.5 في الجزء الثالث من العام، وتضرر اللاجئون بشكل كبير بنسبة أكثر من 40.9% في نهاية العام الماضي.
الجريدة الرسمية