رئيس التحرير
عصام كامل

الادعاء الألماني يطالب بالسجن خمس سنوات بحق هونيس

فيتو

طالب الادعاء الألماني بالسجن خمس سنوات وستة أشهر لرئيس نادي بايرن ميونيخ، أولى هونيس، على خلفية تهربه الضريبي وذلك حسبما أعلن وكيل الادعاء في ميونيخ، أخيم فون انيغل، أمام المحكمة.

طالب الادعاء العام الألماني اليوم (الخميس 13 مارس 2014) بسجن أولى هونيس، رئيس النادي الألماني العملاق بايرن ميونيخ، لمدة خمسة أعوام ونصف بسبب تهربه من دفع الضرائب.

وجاء طلب المدعي العام أخيم فون اينغل بسجن هونيس في اليوم الذي من المتوقع أن يصدر فيه القضاء حكمه بحق رئيس النادي البافاري في القضية التي تصدرت عناوين الصحف محليا وعالميا بعد أن اعترف الأخير بتهربه من دفع الضرائب.

وانشغلت ألمانيا هذا الأسبوع بمحاكمة هونيس البالغ من العمر 62 عاما نظرا إلى الأهمية الكبرى التي ترتديها لعبة كرة القدم في البلاد والى المكانة التي يتمتع بها هذا النجم السابق كرئيس لنادي بايرن ميونيخ الذي توج الموسم الماضي بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوربا.

وتشوهت صورة هونيس منذ اعترافه بالتهرب من دفع ضرائب ضخمة أكبر بكثير مما كان متداولا، وذلك على مدى سنوات عدة، حسبما قال في افتتاح جلسة محاكمته الإثنين الماضي، حيث قال "لقد تهربت من دفع الضرائب وأريد أن أعرب عن أسفي لتصرفي المشبوه" مشيرا إلى أنه يريد أن "يطوي هذه الصفحة المؤلمة" في حياته.

وفي الجلسة الأولى من المحكمة اعترف محامي هونيس أيضا بأنه وضع في تصرف المحكمة وثائق تؤكد بان قيمة التهرب من الضرائب فاقت الـ 15 مليون يورو الذي في حوزة القضاء ليبلغ ما مجموعه نحو 18،5مليون يورو على الأقل.

ويتهم ممثلو الادعاء في ميونيخ، مسئول النادي البافاري بالتهرب من دفع الضرائب المستحقة على دخل بلغ أكثر من 33 مليون يورو، كان حصل على جزء منها عن طريق التداول بسوق الأوراق المالية، كما اتهم بإعلان خسائر على نحو مضلل بقيمة إجمالية وصلت إلى 5.5 مليون يورو.

وفي حال ادانته، يواجه هونيس الذي كان أحد أفراد فريق بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية الفائز بكأس العالم عام 197، عقوبة السجن التي تصل في أقصاها لعشرة أعوام في قضايا التهرب من الضرائب، لكن كما يمكن آن تكون اخف من ذلك أو قد يصدر حكم السجن مع وقت التنفيذ في حال كانت هناك ظروف مخففة.

ح.ز/ ع.ج (د.ب.أ، أ.ف.ب)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية