رئيس التحرير
عصام كامل

بدء بروفات «أخبار أهرام جمهورية» بقصر السلام

فيتو

بدأت فرقة السلام المسرحية بقصر ثقافة السلام بروفات العرض المسرحى أخبار أهرام جمهورية المزمع تقديمه أول أبريل بقصر ثقافة السلام من إنتاج الإدارة العامة للمسرح.


ويقول أيمن عادل مخرج العرض تجربة حياتية آنية نتعايش معاها جميعا من خلال المانشيت الذي يحول الواقع المؤلم إلى أحداث وردية من خلال فلاشات أو لوح منفصلة وتأتى كل لوحة من خلال المانشيت الذي تقرؤه بائعة الجرائد للموتى هروبًا من الواقع ويطرح العرض سؤالا مهما جدًا هل نحن أموات أم ما زلنا أحياء؟

استخدم في العرض ديكورات تلخيصية موتيفات لمعبد فرعوني ومقابر ومقهى بلدى قديم إضافة لقطع تعبيرية لحياة الفرد من الميلاد إلى الممات معلقه ما بين فضاء المسرح وأرضه مثل البطاقة وشهادة الميلاد.. إلخ.

أخبار أهرام جمهورية تأليف إبراهيم الحسيني وإخراج أيمن عادل وبطولة نخبة من أعضاء فرقة السلام المسرحية ومنهم د. أسامة محمد على، نور الدين حسني، محمد بدر الشريف، إبراهيم أحمد على، إبراهيم محسن، سارة صبرى، أسماء البلتاجى، آية الطويل، وعدد من نجوم الفرقة، ألحان خاطر الفاطمي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية بقصر السلام، تصميم استعراضات محمد عشرى بمصاحبة فرقة السلام للفنون الشعبية ومدربها سمير عزب، ديكور حنان مهران.

ومن المتوقع تقديم العرض خلال شهر ابريل على قصر ثقافة السلام تحت إشراف إبراهيم عبد المنعم مدير القصر.

الجريدة الرسمية