رئيس التحرير
عصام كامل

عبد العاطى: مصر تتعامل مع الإرهاب عربيًا وعالميًا

 السفير بدر عبد العاطى،
السفير بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

أكد السفير بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن محاربة الإرهاب شأن مصرى ويخص مؤسسات الدولة المصرية وليس وزارة الخارجية وحدها.

وقال خلال لقائه الدوري مع الصحفيين المعتمدين لدى الوزارة، إنه عقد اجتماعا أمس خاصا بمواجهة الإرهاب حضرته جميع مؤسسات الدولة المعنية، وهو أحد الاجتماعات الدورية للتعرف على أهم أساليب مواجهة الإرهاب على المستوى الإقليمى والدولى.

وأشار إلى أن التحرك الأول لمكافحة الإرهاب هو تحرك دولى، واتضح ذلك من خلال الاجتماع الوزارى العربى الذي أصدر بيانا لمواجهة الإرهاب واتخاذ السعودية قراراتها الأخيرة في تعاملها مع المنظمات الإرهابية.

أما التحرك الثانى هو الالتزام باتفاقية الإرهاب، والمتمثل في وقف الدعم المالى والسياسي للإرهابيين وتسليم المطلوبين أمنيًا، مركزًا على أن هناك إلزام للدول العربية الموقعة على الاتفاقية تنفيذها لأنها وقعت طواعية.

وأكد عبد العاطي أن هناك تحركا مع الوزارات المعنية لتفعيل الاتفاقية العربية لواجهة الإرهاب وليس وزارة الخارجية وحدها.

وقال إن مصر ستتخذ قرارات وتحركات على المستوي الإقليمي بعد عودة أنشطتها للاتحاد الأفريقي لأن الإرهاب ليس مشكلة مصرية ولكنها مشكلة عالمية.

وعلي المستوى الدولى، أوضح أنه تم ترجمة القرار المصرى باعتبار الإخوان جماعة إرهابية إلى عدة لغات وأن المراسلات لم تقتصر على الدول العربية فقط.
الجريدة الرسمية