رئيس التحرير
عصام كامل

الإمارات 24: المناورات العسكرية بين مصر والإمارات تهدف لتعزيز العلاقات بين البلدين

المشير عبد الفتاح
المشير عبد الفتاح السيسي و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد

أعلن الموقع الإخباري "الإمارات 24" الإماراتي، الناطق باللغة الإنجليزية عن انتهاء التدريبات العسكرية بين الجيشين المصرى والإماراتى، مضيفا أن الهدف منها تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين وكذلك تعزيز الجهاز التشغيلي لمختلف وحدات الجيشين.

وأشار الموقع إلى حضور كل من نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع المصرى، والأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، نائب وزير الدفاع السعودى، للمناورات.

وأوضح الموقع أن المناورات المشتركة تضمنت ثلاث مراحل بدءا من وصول القوات المصرية إلى الإمارات العربية المتحدة، وتليها التدريب المتخصص والتدريبات العملية، التي أجريت بالذخيرة الحية، وطائرات ميراج 2000 ومقاتلات وسفن حربية، كما تم نشر وحدات مدفعية ومروحيات هجومية بالإضافة للمشاة البحرية والقوات الخاصة والمظلات.

وأضاف الموقع أن الشيخ محمد بن راشد، الشيخ محمد بن زايد، المشير عبد الفتاح السيسي والأمير سلمان بن سلطان كانوا في استقبال الضباط، لتهنئتهم على الأداء المتميز.
الجريدة الرسمية