رئيس التحرير
عصام كامل

نتنياهو يدعو لاجتماع عاجل لبحث تداعيات التصعيد الأخير ضد غزة

 رئيس الحكومة الإسرائيلية
رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" دعا لعقد اجتماع طارئ اليوم الخميس لبحث تداعيات أزمة التصعيد الأخير إثر إطلاق وابل من الصواريخ أمس الأربعاء صوب إسرائيل من قبل نشطاء فلسطينيين.

وقالت الصحيفة إن حركة الجهاد الإسلامى أطلقت أكثر من 60 صاروخًا أمس على إسرائيل، وفى المقابل هاجمت قوات الاحتلال عشرات الأهداف في قطاع غزة، وعلى خلفية ذلك سيجتمع الكابينت الإسرائيلى اليوم في تمام الساعة الــحادية عشرة صباحًا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمنى لم تفصح عن اسمه قوله إنه على الرغم من التوتر الذي جرى في الأمس إلا أن هناك تقديرات تشير إلى التهدئة، ووفقًا له فإن حماس والجهاد ليس لديهم مصلحة في تصعيد الوضع، وبالتالى فإن الأوضاع ستعود إلى ما كانت عليه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال وزير البيئة الإسرائيلي عمير بيريتس، في حديثه مع "يديعوت":"الليلة الماضية كانت صاخبة ولكن بسبب البرق والمطر، وأنا أعارض تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلى "أفيجدور ليبرمان" أمس بشأن احتلال غزة وأنا متأكد أنه لم يكن يقصد ذلك.

وقد نشر الجيش الإسرائيلي على حسابه الرسمي بموقع تويتر تغريدة تقول إن "هذا أكبر اعتداء على إسرائيل منذ عملية عمود السحاب عام 2012" في إشارة إلى العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة في شهر نوفمبر 2012 التي أدت إلى مقتل 177 فلسطينيا وأغلبهم من المدنيين وستة إسرائيليين.

وكانت دبابات تابعة للجيش الإسرائيلي هاجمت مساء أمس الأربعاء عددا من المناطق داخل قطاع غزة، بعد إطلاق الصواريخ من جانب المقاومة صوب إسرائيل ردًا على ما قامت به قوات الاحتلال من انتهاكات أدت إلى سقوط عدد من الشهداء الفلسطينيين.
الجريدة الرسمية