رئيس التحرير
عصام كامل

«أبو مازن» يقدر مجهودات مصر وشعبها تجاه القضية الفلسطينية

 الرئيس محمود عباس
الرئيس محمود عباس أبو مازن

قال الدكتور بركات الفرا، سفير فلسطين لدى القاهرة، إن الرئيس محمود عباس أبو مازن، يقدر مجهودات مصر وشعبها تجاه القضية الفلسطينية، نافيا التصريحات المنسوبة لـ«أبو مازن» حول مصر والمشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وأضاف «الفرا»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم 2»، مساء الأربعاء، أن «أبو مازن» أشاد بثورة 30 يونيو التي أطاحت بحكم جماعة الإخوان، وأعلن رفضه أكثر من مرة لتدخل حركة «حماس» في الشئون الداخلية لمصر.

وكانت بعض وسائل الإعلام تداولت تصريحات للرئيس الفلسطيني يهاجم فيها المشير السيسي، إلا أن المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، نفى ما وصفه بأحاديث مزعومة تنسبها جهات مشبوهة للرئيس الفلسطيني محمود عباس حول مصر ووزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي، في محاولة من هذه الجهات للتشويش على العلاقة الإستراتيجية بين مصر والسلطة.

وأكد «أبو ردينة»، أن موقف «أبو مازن» والقيادة الفلسطينية من مصر ثابت ولن يتغير، مشيرا إلى أن «أبو مازن» وصف ما حدث في مصر في الثلاثين من يونيو الماضي، بأنه «معجزة في زمن انتهت فيه المعجزات»، وأثنى كذلك على دور المشير السيسي.

الجريدة الرسمية