رئيس التحرير
عصام كامل

«توفيق»: الحديث عن تعارض المصالح بين «قطر الوطني» والبورصة «كلام فارغ»

هشام توفيق عضو مجلس
هشام توفيق عضو مجلس إدارة البورصة المصرية سابقًا

كشف هشام توفيق عضو مجلس إدارة البورصة المصرية سابقًا، ورئيس مجلس إدارة شركة "عربية أون لاين" لتداول الأوراق المالية عن موافقة مجلس إدارة البورصة السابق (2008 -2013) على تأجير الدور الأرضي لمبنى البورصة بالقرية الذكية لبنك قطر الوطني الأهلى، نافيًا في الوقت ذاته ما تردد بشأن اتخاذ الدكتور محمد عمران رئيس البورصة القرار منفردًا.

وأشار توفيق في تصريحات خاصة لـ"فيتو" إلى أن محمد الديب رئيس بنك قطر الوطنى الأهلى - البنك الأهلي سوستيه جنرال سابقًا - وعضو مجلس إدارة البورصة لم يشارك في التصويت على القرار.

وأكد توفيق أن القرار تم دراسته داخل مجلس إدارة البورصة السابق، كما أن الاستفادة الأكبر تصب في صالح البورصة، خاصة وأن مقابل الاتفاق المبرم بين "البنك" و"البورصة" كبير.

ووصف توفيق الحديث عن تعارض المصالح بين البورصة و"قطر الوطنى" بسبب عقد الإيجار المبرم بين الطرفين بـ"الكلام الفارغ".

الجدير بالذكر أن بنك قطر الوطنى يستعد حاليًا لافتتاح فرع له بالقرية الذكية، بالدور الأرضى بمقر البورصة، ليينضم بذلك لقائمة البنوك المتواجدة بالقرية الذكية.

تجدر الإشارة إلى أن بنك قطر الوطني قد استحوذ على البنك الأهلي سوسيتيه جنرال العام الماضي في صفقة قدرت بنحو 8. 17 مليار جنيه قبل أن يعدل اسمه إلى قطر الوطني – الأهلي.

وكانت القوائم المالية المجمعة للبنك قد أظهرت ارتفاع صافى أرباحه خلال عام 2013، بنسبة 15.68 %، حيث حقق البنك صافى ربح قدره 1.77 مليار جنيه، مقابل صافى ربح قدره 1.53 مليار جنيه خلال عام 2012، فيما أظهرت القوائم المالية غير المجمعة تحقيق البنك صافى ربح قدره 1.74 مليار جنيه، مقابل صافى ربح قدره 1.53 مليار جنيه خلال عام 2012.
الجريدة الرسمية