رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء بريطانيا يؤكد معارضة بلاده لمقاطعة إسرائيل

رئيس الحكومة البريطانية
رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون

قال رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون في كلمة وجهها للكنيست الإسرائيلي في القدس، إن بلاده تعارض مقاطعة إسرائيل، وذلك في اليوم الأول من زيارة يقوم بها للدولة العبرية والأراضي الفلسطينية.

وقال كاميرون في كلمته: "بريطانيا تعارض المقاطعة إن كانت على شكل نقابات عمالية تحاول إقصاء الإسرائيليين أو جامعات تريد منع التبادلات الأكاديمية".

إن موقع إسرائيل كموطن للشعب اليهودي لن يتأثر بالقرارات الفارغة التي يصدرها هواة السياسة.

" وأضاف "أنه من الخطأ والكريه السعي لنزع الشرعية عن إسرائيل، وسندحر هذه المحاولات سوية." واجرى كاميرون محادثات في القدس مع نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد وقت قصير من وصوله إلى إسرائيل الأربعاء في زيارة تستغرق يومين يناقش فيها مع المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين قضيتي عملية السلام في الشرق الأوسط وبرنامج إيران النووي.

وقال مسئولون فلسطينيون إن كاميرون سيلتقي الخميس بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيت لحم. 
من جانبه، أكد نتنياهو على "التحديات الأمنية" التي تواجه المجتمع الدولي في لقائه مع كاميرون.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية "يجب أن نتعاون من أجل مواجهة جملة من التحديات الأمنية والسياسية التي تواجهنا." "التحدي الأول يتمثل في منع إيران من الحصول على سلاح نووي، اما الثاني فيتمثل في تحقيق سلام آمن ودائم بين الفلسطينيين وإسرائيل وهو هدف انا ملتزم به." وقالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن نتنياهو أكد لكاميرون ضرورة أن تقوم أوربا بدفع الفلسطينيين نحو "تغيير سلوكهم الحالي" في مفاوضات السلام. ويلقي الاسرائيليون باللائمة على الفلسطينيين لتعثر المفاوضات.
الجريدة الرسمية