رئيس التحرير
عصام كامل

القومي للمرأة يصدر أكثر من 15 ألف وثيقة ثبوتية بمطروح

فيتو

نظم مركز إعلام مطروح اليوم الأربعاء، قافلة إعلامية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بقرية المثاني التابعة لمركز النجيلة غرب مطروح، تضمنت عقد ندوة حول "الأوراق الثبوتية والمشاركة السياسية للمرأة".


قالت سليمة عبد الرحيم، مقررة المجلس القومي للمرأة، إن المجلس يواجه مشكلات في عزوف أهالي المحافظة عن إصدار الأوراق الثبوتية للمرأة (شهادات الميلاد – وثيقة الزواج) لغياب الوعي لدى المواطن بخطورة عدم امتلاك المرأة لهذه الأوراق حيث يعتمد المجتمع على العادات والتقاليد البدوية التي تضمن حقوق المرأة من خلال العرف.

وأكدت أن السنوات القادمة ستشهد التزاما كبيرا من جانب الدولة لضرورة امتلاك المرأة للأوراق الثبوتية حتى لا تقع تحت طائلة القانون، مشيرا إلى أن المجلس القومي أصدر حتى الآن 15654 وثيقة رسمية للمرأة منذ إنشاء فرع المجلس بمطروح.

في نفس الوقت وافق اللواء بدر طنطاوي، محافظ مطروح على دعم القوافل التي ينظمها المجلس القومي لمدينة النجيلة وقرية المثاني بعد حصر تلك الحالات لعمل استمارات سواقط القيد مجانا بينما وضع المجلس شروطا محددة لعمل استمارات تصادق الزواج مجانا كان من بينها الأرامل والمطلقات وكبار السن من الرجال من غير القادرين والأسرة التي يزيد عدد أفرادها عن 10 أفراد حيث يتولى المجلس دفع ثمن الوثيقة مناصفة مع الأسرة.
الجريدة الرسمية