رئيس التحرير
عصام كامل

محامية تنذر نقيب الصحفيين على يد محضر بعد منعها من دخول النقابة

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

تقدمت روحية فرحات المحامية بإنذار رسمى على يد محضر لنقيب الصحفيين ضياء الدين رشوان بصفته بعد قرار له بمنعها من دخول النقابة.

وقالت " فرحات " في إنذارها رقم 5295 \12 مارس 2014 إنها تقوم بالدفاع عن حقوق الصحفيين من التعنت والتعسف في حقهم من قبل النقيب ومجلس إدارة النقابة بعدم قيدهم بجداول نقابة الصحفيين تحت التمرين رغم توافر الشروط القانونية المطلوبة للقيد.


وقالت " فرحات " إنها حصلت على أحكام متعددة بقيد الصحفيين بجداول تحت التمرين ضد النقيب وإنها فوجئت بهذا القرار أثناء متابعتها للأحكام والقرارات الصادرة لصالح الصحفيين دون أي أسباب الأمر الذي يؤكد تعنت النقابة معها حتى لا تتمكن من دفاعها عن حقوق الصحفيين.

وأضافت " فرحات " أن هذا القرار فيه إساءة لسمعة المنذرة وهى إساءة بالغة لشخصها كمحامية حرة تزاول عملها بجميع الجهات الحكومية وغير الحكومية وأن منعها من دخول مبنى نقابة الصحفيين هو منعها من أداء عملها مما يشكل جريمة يعاقب عليها القانون. 

وأوضحت " فرحات " أن ما صدر من نقيب الصحفيين فيه تعنت وتعسف في حقها وأيضا تعنت وتعسف في حقوق الصحفيين الذين تدافع عنهم كما أن منعها من دخول مبنى نقابة الصحفيين يمنعها من أداء عملها مما يعطل سير القضايا المقامة منها لصالح الصحفيين والمنظورة أمام اللجنة الاستئنافية وكذا عدم تمكينها من متابعة الأحكام الصادرة لصالح الصحفيين مما يصيبها بأضرار مادية وأدبية تستوجب التعويض اللازم لجبر الأضرار التي أصابتها من جراء فعل النقيب.

وذكرت " روحية " في إنذارها أنه يحق لها أن تنبه على النقيب بسرعة إزالة القرار الملصق في مدخل نقابة الصحفيين والمدرج فيه اسمها بمنعها من دخول نقابة الصحفيين وفى حالة عدم الإزالة خلال خمسة أيام من تاريخ هذا الإنذار سوف تضطر آسفة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والمنصوص عليها بالدستور وقوانين المحاماة والعقوبات والمدنى.
الجريدة الرسمية