رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الطيران يلتقي السفير المالطي لبحث التعاون بين البلدين

المهندس حسام كمال
المهندس حسام كمال وزير الطيران المدنى والسفير المالطي

التقى المهندس حسام كمال، وزير الطيران المدنى، اليوم الأربعاء، سفير دولة مالطا في مصر "جورج كسار" لبحث سبل التعاون المستقبلية بين البلدين.

وقال السفير المالطي إن بلاده تتمتع بموقع متميز جغرافيًا بين أفريقيا وأوربا كما أنها عضو بالاتحاد الأوربى، مشيرا إلى أن مالطة تعد محطة يمكن استغلاها كنقطة وسيطة للوصول إلى نقاط أخرى وراء فاليتا العاصمة في حركتي الركاب والشحن، مما يوفر فرصًا جيدة للنقل الجوى من خلال إعادة تشغيل خط الطيران بين مصر ومالطا ومنح مصر حقوق للنقل الجوي من مالطا إلى دول أخرى.

وأشار وزير الطيران إلى عقد مباحثات بين سلطة الطيران المدنى المالطى وسلطات مطار فاليتا، وأن مصر للطيران سترسل وفدًا إلى هناك لدراسة التشغيل وأعداد الركاب المتوقعة لتشغيل الخط والذي من المقرر أن يبدأ بشهر يونيو المقبل مما يسهم في زيادة الحركة السياحة والتجارة بين البلدين.

وجدير بالذكر أن جمهورية مالطا مكونة من ثلاثة جزر في البحر الأبيض المتوسط ويطلق عليها البعض لقب "سويسرا البحر المتوسط".. وهى تعتبر من أصغر دول الاتحاد الأوربى من حيث المساحة وتعداد السكان، حيث يبلغ عددهم نحو 421 ألف مواطن وتعتمد على الزراعة وصناعة الأغذية وتعد نقطة مهمة بين شمال أفريقيا وأوربا تجاريًا وسياحيًا.
الجريدة الرسمية