رئيس التحرير
عصام كامل

وقفة احتجاجية للعاملين بالخدمات الصحية.. 25 مارس الجاري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية في اجتماعه اليوم "الأربعاء"، تنظيم وقفة احتجاجية يوم 25 مارس الجاري أمام مجلس الوزراء ووزارة الصحة؛ للمطالبة بشمولهم ضمن الحافز الإضافي الذي تم إقراره بنسبة 300 % للعاملين بالحقل الصحي.

وأكد محمد نبيه، رئيس النقابة العامة في اجتماعه اليوم أنه طالب في مذكرة عاجلة لرئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، بالتدخل العاجل لإعادة النظر في قرار رئيس الجمهورية رقم 14 لسنة 2014، والذي يقضي بمنح امتيازات إضافية، أغفل فيها نحو مليون إداري من الفئات المساعدة الذين لا تكتمل العملية منظومة تقديم الخدمة.

ولفت رئيس النقابة إلى أن وقفة 25 مارس سوف تتبعها وقفات أخرى بمديرات الصحة بالمحافظات كل يوم اثنين من كل أسبوع تباعًا لحين تنفيذ جميع المطالب.

وأعلن نبيه أن مجلس الإدارة طالب بعقد اجتماع عاجل مع وزير الصحة والسكان؛ لبحث هذه المطالب وتمثيل النقابة العامة التي تضم في عضويتها جميع العاملين بالحقل الصحي من أطباء وممرضين وإداريين في اللجان المشكلة لبحث قضايا العمل والعاملين في الحقل الصحي.

فيما أعلن جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، تضامنه مع مطالب العاملين في الحقل الصحي والمتمثلة في شمولهم ضمن الحافز الإضافي المقرر لأقرانهم في العمل الصحي من أطباء وصيادلة وهيئة التمريض بما يحقق العدالة والمساواة بين مقدمي الخدمة الصحية.
الجريدة الرسمية