رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. اجتماع "عرب" مع لجنة الإعلام بـ "الأعلى للثقافة"

فيتو

اجتمع صابر عرب، وزير الثقافة، مع أعضاء لجنة الإعلام، بالمجلس الأعلى للثقافة، وتم طرح عدد من المشكلات الثقافية الحالية وتشخيصها، وحلول مقترحة قابلة للتنفيذ ضمن خطة وزارة الثقافة.


واقترح "عرب" بعض الحلول في الوقت الراهن، لمواكبة هذه المشكلات، بالتعاون مع الوزارات المعنية، وبخاصة "الشباب" و"التربية والتعليم" و"التعليم العالي" و"الإعلام"؛ للوصول للحلول المطلوبة في تشكيل الثقافة المصرية العامة، وفق مقتضيات الوقت الراهن، مؤكدًا ضرورة التواصل مع "درية شرف الدين"، وزير الإعلام؛ لطرح فكرة ترك وقت للعمل الثقافي بالتليفزيون، لما تمتلكه وزارة الثقافة من تراث ثقافي، ومسرحي، وأفلام تسجيلية، لم تعرض في التليفزيون.

وافق "عرب" على إقامة بعض ندوات المؤتمر العلمي العشرين بكلية الإعلام جامعة القاهرة، بعنوان "التربية الإعلامية " ، بقاعات المجلس الأعلي للثقافة، كما تطرق الاجتماع لمناقشة السياسة الإعلامية العامة لمصر، وكذلك لوزارة الثقافة، ومدي التعاون بين وزارتي الثقافة والإعلام في نقل نشاطات وزارة الثقافة.


وأشار "عرب" إلى أن "وزارة التعليم تقوم بمراجعة المناهج الآن بالاشتراك مع وزارة الثقافة؛ في محاولة لجعل الهوية أحد أهم النقاط الأساسية التي يركز عليها في العملية التعليمية"، مضيفًا بأن " الثقافة والتعليم منظومة واحدة، فطه حسين عندما كتب " مستقبل الثقافة في مصر " لم يتحدث عن دور لوزارة الثقافة، وإنما كان الكتاب كله عن التعليم، باعتبار أن التعليم هو المكون الأساسي للشخصية المصرية".

حضر الاجتماع "حسن عماد مكاوي"، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، ورئيس لجنة الإعلام، الشاعر جمال بخيت، جيهان يسري، سناء صلاح الدين، خالد زكي، زكريا السرجاني، رفعت محمد فياض، سامي طايع، سناء محمد صليحة، عدلي سيد محمد، ماجدة موريس، مجدي أحمد عبد العزيز، سامح كريم، محمود سليمان، مصطفى محمد عبد الله، لمياء محمود نصار.
الجريدة الرسمية