رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "نتنياهو" يستعين بمخرج أمريكي لتشجيع السياحة الإسرائيلية

فيتو

استعان رئيسُ الحكومةِ الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بمخرج ٍ أمريكيٍ لإعدادِ فيلمٍ مصورٍ عن إسرائيل لِتشجيعِ السياحةِ فيها، وكانت صورتُهُ وهوَ يمارسُ هوايةَ السباحةِ على الظهر، أبرزَ الصورِ التي تباهو بها. 

الفيلمُ جاء ضِمْنَ برنامجٍ سياحيٍ كامل، من شأنِهِ تشجيعُ العالمِ على زيارةِ إسرائيل، بعد أنْ تراجعتْ السياحة وازداد تخوفُ السياحِ من الوصولِ إليها في أعقابِ الأجواءِ المتوترة بشكلٍ دائمٍ على مختلفِ الجبهاتِ مع إسرائيل.

الفيلمُ يتضمنُ مقابلةً مطولة مع نتنياهو تم تصويرُها في هوليوود. وقد كان المخرج، بيتر جرِنبرج، قد أخرج أفلامًا سياحية لعدةِ دولٍ، منها: نيوزلندا والأردن والمكسيك وبيرو، وجميعُها أثمرتُ نجاحا في جذبِ السياح ومضاعفةِ إعدادِهم. وبناءً على هذا، وَعَدَ المخرجُ بأن يجذِبَ الفيلمُ إلى إسرائيل ما يزيدُ عن مائتي ألف سائحٍ جديد 

وقام مخرج الفيلم بتصويرِ أماكنَ عدة في إسرائيل مثلِ البحرِ الميت، ورأسِ الناقورة، ونهرِ الأردن وأماكنَ تاريخيةٍ ومقدسة في القدس.

وعن هذه الأماكن علقَ نتنياهو، نحن من بنى هذه الآثار ونحن من سيحافظ ُ عليها. ولم يغفلْ نتنياهو في ختامِ الفيلم، دعوةَ العالمِ إلى التمتع بعظمة الدولة العبرية قائلا بصراحة: الفيلم ليس فقط لجذب السياحة إلى إسرائيل، وإنما ليرى العالم الوجه الإيجابي لدولة اليهود على حدِ تعبيره.
الجريدة الرسمية