رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إعادة فتح طريق "منشأة دهشور" أمام سيارات النقل الثقيل

فيتو

نجحت أجهزة محافظة الجيزة بالتعاون مع مديرية الأمن في فتح طريق منشأة دهشور بالبدرشين بعد قيام مجموعة من الأهالي بغلق حركة المرور فيه أمام سيارات النقل الثقيل وقيامهم بوضع كتل خرسانية بالطريق.

وقال الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، في تصريحات له اليوم الأربعاء، إن الطريق يعد محورًا مروريًا مهما من الناحيتين السياحية والاستثمارية، حيث يبدأ من الهرم وحتى العياط وأن الإزالة تمت في الجزء الواقع بمنشأة دهشور الخاصة بمرور سيارات النقل بمشروع استغلال المحاجر، لافتًا إلى أن غلق الطريق تسبب في إحداث أضرار مادية كبيرة للمحافظة خلال الفترة التي تم غلقه فيه، وكان لابد من اتخاذ إجراءات رادعة وتطبيق القانون وفرض هيبة الدولة لكل من تسول له نفسه "لي ذراع المحافظة".

وأضاف أن الطريق أصبح الآن مفتوحًا أمام السيارات بعد رفع الكتل الخرسانية وتسوية الطريق عن طريق معدات المدينة.

وأشار التقرير الذي تلقاة المحافظ من منير أنور محمود، رئيس مركز ومدينة البدرشين، إلى أنه تم تجهيز عدد 2 تشكيل أمن مركزى و3 مدرعات وقوات مركز شرطة البدرشين وقوات الأمن المركزى والأمن العام وفى حضور الآلاف من أهالي دهشور والقرى المجاورة الذين أيدوا الحملة وأكدوا عودة الدولة القوية وانتهاء عصر البلطجية وأصحاب المصالح الخاصة.

من جانبه قال رئيس مركز ومدينة البدرشين، إن فتح الطريق سيؤدى إلى زيادة موارد المحافظة من مشروع المحاجر، إضافة إلى أهمية الطريق السياحية وقربه من المناطق الأثرية بميت رهينة ودهشور وسقارة، مؤكدًا أن فتحه يعد حفاظًا على المال العام.

وأضاف أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة حيث شهدت الحملة حضورًا أمنيا مكثفًا برئاسة اللواء عبدالعظيم نصر الدين، نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب.
الجريدة الرسمية