رئيس التحرير
عصام كامل

المخطط الذي فشل قبل موعده !


أكثر من مقال سابق كانت عناوينه عن الإخوان..اليوم لم تعد " الإخوان " وحدها التي تتآمر وتخطط.. فالجماعة -نفسها- تؤكد أن قوى أسمتها بالثورية وحركات وصفتها بالسياسية تحشد معها ليوم 19 مارس القادم وتعتبره يوما لإنهاء "الانقلاب" العسكري !


تعالوا نتوقف عند سلوك واحدة من هذه الجماعات..6 إبريل كمثال..الأسبوع الماضي وفضلا عن سخافات لا تتوقف من تعليقات هنا وتصريحات هناك إلا أننا نجد الحركة تدعو المصريين علانية إلى الذهاب إلى مستشفيات الدولة للعلاج من فيروسات الكبد بجهاز القوات المسلحة الجديد ونشرت الحركة عناوين المستشفيات!!

بالطبع الحركة تسخر في الأمر وتريد تحويله إلى زحام وطوابير وغضب شعبي..لأنها أصلا لا تعترف بالعلاج من خلال الجهاز ولا الجهاز بدءوا العمل به !!

..وأمس وجدناها أيضا تسخر وبغباء لا مثيل له من مشروع المليون وحدة.. وراح محاسب الحركة الغبي يقسم المليون على السنوات الخمس.. ثم على كل سنة.. ثم على الشهور.. ثم على الأيام..ثم على ساعات اليوم ويبدي اندهاشه أن يكون المطلوب إنجازه في الساعة 23 وحدة سكنية ويرون ذلك مستحيلا ويطلقون على حملتهم وأرقامهم تلك " كان عندك مخ وراح "!

بالطبع الحركة توزع أدوارها بين مؤيد للنزول يوم 19 وبين رافض لذلك لكن في الحالتين لن يجد الإخوان دعما أفضل من تحريض الناس على الغضب والتهوين من شأن الجيش وإثارة الغضب بين الناس فكلها عوامل مساعدة للتحرك الجماهيري.. وبقي القول في هذه النقطة إن مخ الحركة هو الذي راح.. فحسبتهم صحيحة في حالة واحدة وهي بناء المشروع كله في مكان واحد ومنطقة واحدة وليس توزيعه على أغلب المحافظات وعشرات الأماكن ومئات القطع المخصصة للبناء وملايين المترات الموزعة بطول مصر وعرضها..والكل يعرف حجم التطور المذهل الحاصل في أدوات البناء ووسائله !

على كل حال وفي المقابل.. سقط في يوم واحد أبو عبيدة منفذ الهجوم على مديرية أمن القاهرة..وسقط تنظيم حرق السيارات في أسوان..وسقط تنظيم قتل أمناء الشرطة في المنصورة وآخرهم حارس المستشار الذي ينظر قضية مرسي وسقط تنظيم إرهابي في الإسكندرية وسقط في أسيوط المجرمون الذين حرقوا مستودع الغاز بهدف حرق طريق أسيوط سوهاج !! وهذا كله لا يتم مطلقا إلا بتعاون شعبي واسع مع أجهزة الأمن وبداية نشاط معلوماتي أمني كبير!

السؤال: من مع الوطن ومن ضده ؟ من يقدم خدمات مجانية للإخوان ومن يقف في صفوف المقاومين لإرهابهم ومخططهم ؟ من يرفع من مصلحة الوطن ويضعها فوق أي اعتبار وكل اعتبار ومن ينظر تحت وحول قدميه ؟ ومن من الطرفين..الأمن والإرهاب من يحرز تقدما ومن منهما يحقق تراجعا ؟
أجب عن الأسئلة السابقة.. ستعرف لماذا فشل 19 مارس قبل أن يبدأ !!
الجريدة الرسمية