رئيس التحرير
عصام كامل

بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد أول المتأهلين لربع نهائي دوري الأبطال

باستيان شفاينشتايجر
باستيان شفاينشتايجر لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني

تأهل بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوربا لكرة القدم، إثر تعادله مع ضيفه أرسنال الإنجليزي بهدف مقابل هدف، في إياب دور الستة عشر للبطولة، أمس الثلاثاء، على ملعب اليانز أرينا معقل الفريق البافاري. 

واستفاد بايرن من فوزه 2/ صفر على منافسه الإنجليزي في مباراة الذهاب التي جرت بملعب الإمارات بالعاصمة البريطانية لندن 19 فبراير الماضي، ليفوز 3/ 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وجاء الشوط الأول هادئا من جانب الفريقين، وخلا من الفرص الخطرة، على عكس الشوط الثاني الذي شهد إحراز هدفي المباراة. وافتتح باستيان شفاينشتايجر، العائد للملاعب بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة، الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 55 من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها له زميله الفرنسي فرانك ريبيري، قبل أن يتعادل سريعا الألماني لوكاس بودولسكي لمصلحة أرسنال في الدقيقة 57 بمجهود فردي عقب استخلاصه الكرة بمهارة من فيليب لام قائد بايرن على حدود منطقة الجزاء.

كما تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى ربع النهائي إثر فوزه على ضيفه ميلان الإيطالي 4-1 في مدريد في إياب ثمن النهائي.

وسجل دييجو كوسيتا هدفين في الدقيقتين (3 و86)، والتركي إردا تورانفي الدقيقة 40، وراوول غارسيافي الدقيقة 71، بينما سجل للميلان كاكا في الدقيقة 27. وكان أتلتيكو مدريد فاز ذهابا 1-صفر.
الجريدة الرسمية