رئيس التحرير
عصام كامل

«المؤتمر» يناقش الاقتصاد المصري بحضور رجال أعمال وسياسيين.. موسى: تطوير الاقتصاد لابد أن يكون من أولوية الرئيس القادم.. ساويرس: رجال الأعمال لن يسمحوا بسقوط البلاد. العرابى: الحزب يرفع توصيا

حزب المؤتمر
حزب المؤتمر

عقد حزب "المؤتمر"، مؤتمرًا مساء اليوم الثلاثاء، لمناقشة القضايا المتعلقة بالاقتصاد المصرى بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وذلك بحضور عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور ورئيس الحزب الشرفى، والسفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق ورئيس الحزب وعدد من رجال الأعمال على رأسهم المهندس نجيب ساويرس.

وبدأ المؤتمر بعرض فيلم وثائقي، عن الفترة الانتقالية بعد عزل نظام مرسي في 30 يونيو الماضى. 

وقال عمرو موسى خلال كلمته بمؤتمر الحزب: إن أولوية الرئيس القادم ينبغي أن تكون تطوير الاقتصاد المصري ودعمه للارتقاء بالمواطن المصري.
وأضاف "موسى": إن على الأحزاب السياسية أن تتعاون لدعم الاقتصاد المصري وتكن جنبا بجانب للحكومة المصرية بغض النظر عن أيدولوجياتها السياسية.

وقال السفير محمد العرابى، إن الأحزاب بجانب رجال الأعمال مسئولون عن ابتكار وتنفيذ مشاريع للنهوض بمصر، لافتا إلى أن السياحة لها دور مهم في الاقتصاد فور تحقيق الأمن.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر، أن الحزب سيخرج بتوصيات يرفعها للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لتطبيقها.
وأكد على ضرورة الاهتمام بأفكار لدعم الشباب والمواطنين، مشيرا إلى دورهم في ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وأعلن العرابى عن أن حزب المؤتمر سينافس على الأغلبية خلال الانتخابات البرلمانية القادمة

وقال نجيب ساويرس رجل الأعمال، إن رجال الأعمال المصريين يتمتعون بحس وطني ولن يسمحوا لأيا من كان أن يسقط البلاد سواء كان اقتصاديا أو سياسيا،على حد قوله،.

وأضاف "ساويرس" خلال كلمته، أن تظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية ليست ذات فائدة لهم أو ضرر علينا، قائلا "سبوهم يخبطوا رأسهم في الحيط ويوروني هيعملوا إيه ".

وتابع رجل الأعمال المصري كلمته أنه وبصحبة كافة رجال الأعمال المصريين مستعدون لدعم الاقتصاد المصري بشتى الطرق، مطالبا الحكومة المصرية بمساندة رجال الأعمال خلال مشروعاتهم الوطنية.

قال أمين راضي، الأمين العام لحزب المؤتمر، إن المؤتمر الاقتصادي الذي عقده الحزب يعد إحدى الخطوات التي ينفذها "المؤتمر" على أرض الواقع لتفعيل دور الحزب.

وأضاف "راضي" خلال تصريح خاص لـ"فيتو" أن الحزب سيعقد عددا من المؤتمرات الجماهيرية بعدد من المحافظات بحضور الشخصيات العامة للمساهمة في دعم الاقتصاد المصري.

وتابع "راضي" أن الحزب في طريقه لتنظيم زيارة لقيادات الحزب وعدد من الشخصيات السياسية لحلايب وشلاتين لكونها جزءا لا يتجزأ من الأراضي المصرية.

وقال هانى سرى الدين، نائب رئيس مجلس أمناء صندوق دعم مصر، إن الدولة بحاجة لدعم المشروعات الاقتصادية على مستوى القطاعين الحكومي والخاص.

وأضاف "سري الدين" خلال تصريحات صحفية على هامش مشاركته بمؤتمر ينظمه حزب المؤتمر بأحد فنادق القاهرة، لمناقشة الاقتصاد المصري، أن مشروعات الطاقة قادرة على رفع الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة وعلى الحكومة المصرية أن تدفع بكل وزرائها للعمل على خطة اقتصادية قصيرة المدى وأخرى طويلة المدى.


وطالب بضرورة إعادة النظر في أداء بعض المحافظين، وكذلك الاهتمام بمشروعات الطاقة والمشروعات الصغيرة.

وأشار إلى أن البلاد بحاجة إلى إعادة هيكلة مجلس الوزراء الحالى، بحيث يكون هناك أعضاء من الحكومة في الشارع.

الجريدة الرسمية