رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة أخبار الحوادث: إخلاء سبيل 220 في أحداث عنف متفرقة.. سرقة 10 آلاف دولار من فيلا سفير الكونغو.. صليب يوافق على مراقبة لجنتين أمريكية وفرنسية للانتخابات الرئاسية.. التحقيق في تسمم 56 ببئر العبد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أخلت النيابة العامة سبيل 220 متهما من المتورطين في أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها البلاد في محافظتى الجيزة والقاهرة المحبوسين احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة، في شأن ارتكابهم لوقائع العنف والشغب والمظاهرات التي وقعت مؤخرا في مراعاة لظروفهم الاجتماعية والإنسانية.


كان المستشار هشام بركات، النائب العام، كلف المحامين العموم لنيابات الجيزة والقاهرة بفحص حالات المحبوسين احتياطيا، وإخلاء سبيل من يعانون من الأمراض، والطلاب حرصًا على مستقبلهم الدراسى، ومراعاة لحالتهم الاجتماعية.

كما أمر النائب العام المستشار هشام بركات بفتح تحقيق عاجل في واقعة تسمم 56 طالبا بمدرسة ابتدائية ببئر العبد بمحافظة شمال سيناء عقب تناولهم وجبة غذائية فاسدة.

وكلف النائب العام النيابة المختصة بشمال سيناء بالانتقال للمستشفى العام ببئر العبد لسماع أقوال الطلاب واستدعاء مدير المدرسة ومسئول التغذية ومدير التربية والتعليم بالمحافظة.

فيما وافق المستشار نبيل صليب رئيس محكمة استئناف القاهرة على السماح للجنة حقوقية فرنسية التي زارته اليوم الثلاثاء، بدار القضاء العالي، بمراقبة الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال مصدر قضائي رفيع المستوى بالمكتب الفنى للمحكمة إنه تمت الموافقة كذلك للوفد الحقوقي الأمريكى الذي التقى المستشار صليب منذ يومين لينضم للمنظمات الحقوقية التي سمحت لها محكمة استئناف القاهرة بالإشراف على الانتخابات.

على الجانب الآخر تمكنت قوات العمليات الخاصة بدار القضاء العالي، من القبض على محمد عيد سالم، أحد العناصر الإجرامية المطلوب ضبطه وإحضاره من قبل النيابة العامة في عدد من قضايا التجمهر وإثارة الشغب والعمل لصالح الجماعة الإرهابية، أثناء محاولته التسلل إلى مبنى دار القضاء العالي وسط غياب عناصر أمن المبنى.

واعترف المتهم في المحضر أنه كان يعتزم سرقة مجموعة مستندات خاصة بإحدى القضايا التي تنظر بإحدى المحاكم بالمبنى بدار القضاء العالي.

فيما كلف اللواء كمال الدالى، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إدارة البحث الجنائى بالجيزة بسرعة كشف غموض واقعة سرقة فيلا سفير الكونغو بأكتوبر، وضبط المتورطين في الواقعة.

وكان اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، قد تلقى بلاغًا من سفير دولة الكونغو بمصر بسرقة الفيلا الخاصة به، وكشفت التحريات الأولية عن سرقة 10 آلاف دولار و2500 يورو وجهازى تليفون محمول.
الجريدة الرسمية