رئيس التحرير
عصام كامل

الاتحاد العربي يرحب بمبادرة ساويرس الضريبية

فيتو

رحب الدكتور عادل رحومة رئيس الاتحاد العربى للمدن والمجتمعات العمرانية " تحت التأسيس " بمقترح أحد رجل الأعمال المصريين الذي فرض ضريبة إضافية على كل شخص يحقق أرباحا صافية تتعدى المليون جنيه.


وقال رحومة في تصريحات لـــ " فيتو " إن الوطنية الحقيقية لرجال الأعمال المصريين ستثبت بالفعل في حال استجابتهم لنداء الوطن الذي يمر بأزمات مالية طاحنة، موضحا أنه ليس كثيرا على الوطن أن يدفع كل رجل أعمال 5% عن كل مليون جنيه أرباحا صافية من أرباح ممتلكاته.

وأضاف أن الحصيلة التي ستجنيها الدولة من وراء ذلك القانون ستتيح لمصر قدرا جيدا من الأموال يمكنها توجيهها إلى ما تحتاجه البلاد بشكل عاجل من بنية أساسية أو مشروعات تنموية لتشغيل الشباب أو بناء مساكن جديدة.

وشدد على أهمية التزام رجال الأعمال بذلك لمدة لا تقل عن 3 سنوات لحين تحسن الظروف الاقتصادية وبدء اعتماد الدولة على مواردها في التنمية والاستثمار.

وكان المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية قد اقترح على رئيس الوزراء أن يفرض 5% ضريبة إضافية على كل شخص يحقق أرباحا صافية تتعدى المليون جنيه، وأن يقوم الشخص بتوجيه هذه النسبة إلى أي مشروع تراه الدولة مهما لتلبية حاجة المواطنين، مثل إصلاح أو إنشاء البنية التحتية، وهذا النموذج تم تنفيذه في ألمانيا أوائل التسعينات عقب إسقاط سور برلين.



الجريدة الرسمية