رئيس التحرير
عصام كامل

أبريل المقبل.. دورات تدريبية لمديري الصناديق الخاصة

فيتو

أكد "محسن إسماعيل"، رئيس الإدارة المركزية للإشراف والرقابة على صناديق التأمين الخاصة بهيئة الرقابة المالية - أن الإدارة، بالتعاون مع المعهد المصرفى، ستنفذ دورات تدريبية للمديرين والقائمين على إدارة الصناديق الخاصة، اعتبارًا من أبريل المقبل.

وأضاف، في تصريحات خاصة لــــ " فيتو " ، أن " المعهد المصرفى ينسق حاليًا لوضع رؤساء مجالس إدارات الصناديق الخاصة، والعاملين فيها، في قوائم للحصول على دورات تدريبية، على أن تشمل كل دورة تدريبية نحو 35 – 40 فردًا، وتستمر الدورة الواحدة لنحو أسبوعين.
وأشار "إسماعيل" إلى أن الدورة الجديدة ستركز على أساسيات إدارة الصناديق، وفقًا للتعديلات التي تجريها الهيئة العامة للرقابة المالية، على القانون رقم (54) لسنة 1975، وخاصة المادة (45) المعنية باستثمارات شركات التأمين الخاص، والتي تستهدف تطوير أدائها.
وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وقعت مؤخرًا - اتفاقيات تبادل معلومات رقابية، مع أربع وعشرين من هيئات الرقابة على الأسواق المالية بدول أوربا، تفتح الباب لصناديق الاستثمار ومديرى الصناديق غير الأوربيين، بالعمل في تلك الأسواق، مع تمتعهم بالمميزات الممنوحة لنظرائهم الأوربيين، في مقابل قيامهم بالالتزام بنفس المعايير المطبقة، حال دخولهم أسواق دول الاتحاد الأوربي.

الجريدة الرسمية