رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس عمداء جامعة المنيا يمنع حذف أي مقررات دراسية

الدكتور محمد أحمد
الدكتور محمد أحمد شريف رئيس جامعة المنيا

أكد الدكتور محمد أحمد شريف، رئيس جامعة المنيا، أن العملية التعليمية انتظمت بالكليات منذ اللحظة الأولى من بداية الفصل الدراسي الثاني، جاء ذلك في اجتماع مجلس العمداء اليوم.


وقرر مجلس العمداء عدم حذف أي مقررات دراسية طبقًا لما تم مناقشته بالمجلس الأعلى للجامعات والالتزام في مجالس الأقسام والكليات بالمقررات الدراسية الخاصة بالفصل الدارسي الثاني والتي تتناسب مع الجودة المطلوبة.

قرر المجلس منح إجازات عيد القيامة المجيد وعيد الربيع يومي الأحد والاثنين في أبريل القادم مع الأخذ في الاعتبار أن لعمداء الكليات الحق في استخدام عطلة يوم السبت في التدريس بحسب احتياجات الكلية

واقترح عميد كلية التربية تحديد موعد للتصحيح مع نهاية الامتحانات كما اقترح عميد رياض الأطفال تخصيص يوم السبت لتدريب الطالبات بالمدارس.

وناقش مجلس العمداء استفادة العاملين بالجامعة من علاوة الحد الأدنى بالدرجات المختلفة وأشار رئيس الجامعة بأن المجلس الأعلي للجامعات ناقش الإجراءات المتبقية للانتهاء من إنشاء صندوق العاملين بالجامعات المصرية وأفاد رئيس الجامعة أن وزير التعليم العالي وعد بالانتهاء منها.

كما ناقش مجلس العمداء عودة الحرس الجامعي وأن هذا الملف يتولاه المجلس الأعلي للجامعات وأن الأمن التابع للداخلية خارج أسوار الجامعة يتم استدعاؤه عند الحاجة. وأشاد بمجهودات الأمن الداخلي بالجامعة والكليات.
الجريدة الرسمية