رئيس التحرير
عصام كامل

أبومازن: لن أخون شعب فلسطين وأعترف بيهودية إسرائيل

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس مام الهيئات القيادية لحركة فتح

شدد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء الاثنين، أمام الهيئات القيادية لحركة "فتح" في رام الله - على أنه لا يمكن أن يقبل بيهودية دولة إسرائيل، مؤكدًا أنه لن يخون الشعب الفلسطيني وحقوقه.

وقال "عباس"، في خطاب ألقاه في افتتاح الدورة الثالثة عشرة للمجلس الثوري، لـ"فتح" - بحسب ما نقل عنه عضو في هذا المجلس - إن " قضايا الحل النهائي يتم نقاشها بالمفاوضات، ولن يتم التنازل عن إقامة دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، على أراضي دولة فلسطين المحتلة منذ العام 1967".
وأضاف "عباس"، بحسب المصدر نفسه الذي لم يشأ كشف هويته لوكالة الأنباء الفرنسية: " لا يمكن أن أقبل بيهودية دولة إسرائيل، ولا يمكن أن أفكر بقبول ذلك بتاتًا وقطعيًّا، رغم الضغوط الكبيرة التي تمارس علينا”.
وتابع الرئيس الفلسطيني: " لقد بلغت الآن من العمر 79 سنة، ولن أتنازل عن حقوق شعبي، ولن أخون شعبي وقضيته".
وأشار إلى إمكان أن يتعرض الشعب الفلسطيني لحصار مالي، جراء هذا الموقف، متداركًا : " لكننا لن نرضخ لأحد إلا لشعبنا، وحقوقه التي نحن مؤتمنون عليها".
ويضم المجلس الثوري لحركة "فتح"، 132 عضوًا، بمن فيهم أعضاء اللجنة المركزية للحركة، وهو أوسع إطار قيادي للحركة التي تعتبر الحزب الرئيسي داخل منظمة التحرير الفلسطينية، والسلطة الفلسطينية.
أكدت الهيئات القيادية لحركة فتح، في افتتاح الدورة الـ13 للمجلس الثوري للحركة، مساء أمس الاثنين، في رام الله، " تأييدها لقرار الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، بعدم الاعتراف بيهودية إسرائيل.
الجريدة الرسمية