رئيس التحرير
عصام كامل

العراق يتبرع لجامعة الدول العربية بـ 17 مليون دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافق مجلس جامعة الدول العربية على تعيين الدكتور عبد اللطيف بن عبد الرحمن عبيد "تونسي" أمينًا عاما مساعدًا لرئاسة مركز الجامعة العربية في تونس، لمدة خمس سنوات اعتبارًا من صدور هذا القرار.


كما وافق المجلس على تجديد تعيين السفير الدكتور عبد العزيز بوهدمة "ليبي" أمينًا عامًا مساعدا رئيس الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية، لمدة خمس سنوات.

كما وافق المجلس على تمديد فترة بقاء السفير محمد عبد الله إدريس" سوداني" رئيسًا لمكتب الجامعة العربية في الصومال لمدة عامين إضافيين.

كما وافق المجلس على قبول تبرع دولة قطر بمبلغ عشرة ملايين دولار مساهمة منها في إنشاء صندوق معاشات لموظفي الأمانة العامة كدفعة تأسيسية لبدء العمل بهذا الصندوق.

كما وافق المجلس في اجتماع على مستوى وزراء الخارجية الأخير على قبول تبرع جمهورية العراق بمبلغ 15 مليون دولار لإنشاء مبنى إداري ملحق لمقر الأمانة العامة لجامعة الدول.

كما وافق المجلس على قبول تبرع آخر من العراق بمبلغ مليوني دولار لحين فتح صندوق لدعم الأسرى الفلسطينيين والعرب وتأهيل المحررين من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وكلف المجلس الأمانة العامة اتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح حساب بنكي باسم صندوق دعم الأسرى الفلسطينيين والعرب وتأهيل المحررين من سجون الاحتلال الإسرائيلي.
الجريدة الرسمية