رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزيرا التعليم والبيئة ومحافظ الجيزة يتفقدون مدارس الدقى

فيتو


قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم الثلاثاء بجولة بعدد من مدارس حى الدقى.

شملت الجولة مدرسة الشهيد عامر عبد المقصود "ملحقة المعلمين سابقًا" ومدرسة الأورمان الثانوية بنات ومدرسة الدقى الإعدادية بنات لمتابعة العملية التعليمية في بداية الفصل الدراسى الثانى.

وقال وزير التربية والتعليم إن الوزارة شكلت لجانا للتفتيش على المعلمين لمراقبة العملية التعليمية مع تخصيص خط ساخن بالوزارة برقم 19151 لتلقى أي شكاوى من المواطنين حول أداء المدرسين داخل الفصول مؤكدًا أنه أصدر تعليمات حاسمة للاهتمام بالدراسة فقط وإبعاد السياسة عن العملية التعليمية وأضاف أن حذف أجزاء من المناهج لن يؤثر على حسن سير الدراسة.

وأضاف أن مشروع تطوير التعليم تم عرضه على مجلس الوزراء لاعتماده تمهيدًا لطرحه للنقاش المجتمعى ويشمل تعديلات في المناهج وتدريبات للمعلمين.

وقام الوزير خلال زيارته لمدرسة الشهيد عامر عبد المقصود بتكريم ابن الشهيد ومنحه شهادة تقدير من الوزارة تقديرًا منها للشهيد الذي قدم روحه فداءً للوطن في مكافحة الإرهاب مؤكدًا أن هذا أقل ما يمكن أن يقدم لأسر الشهداء.

وحضر الوزراء طابور الصباح بالمدارس حيث استقبلهم التلاميذ بالأناشيد والورود والهتافات "تحيا مصر" كما تم تكريم 10 طالبات بمدرسة الأورمان الثانوية بنات لتفوقهن في الفصل الدراسى الأول.

وقالت وزيرة البيئة إنها حضرت إلى المدارس اليوم لتوجه رسالة إلى الطلاب بمعاونة الوزارة في المنظومة الجديدة لجمع القمامة من المنازل وعدم إلقائها بالشوارع وتسليمها إلى المتعهد المتخصص وذلك في إطار التوعية التي تقوم بها الوزارة في كافة وسائل الإعلام للمواطنين وإنجاح المنظومة.

وقال محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن إن البداية جيدة وموفقة للفصل الدراسى الثانى وكافة المدارس بالمحافظة تشهد إقبالا شديدا من الطلاب على مستوى 3171 مدرسة تضم 1.7 مليون طالب.

وأوضح عبد الرحمن أن المحافظة اتخذت كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للتوعية من الأنفلونزا الموسمية وتوزيع منشورات على الطلاب وأولياء الأمور وعمل الترميمات اللازمة والإصلاحات بالمدارس إضافة إلى تكثيف الإجراءات الأمنية حول المدارس مؤكدًا أنه سيقوم بجولات مستمرة على كافة المدارس للتأكد من انتظام الدراسة.
الجريدة الرسمية