رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب الثانوية العامة يرفعون شعار: "لا للمدارس"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت مدارس التعليم الثانوي على مستوى المحافظات المختلفة انخفاضا ملحوظا في نسب حضور طلاب الصف الثالث الثانوي العام، لليوم الرابع على التوالي منذ بدء الفصل الدراسي الثاني، لتستمر بذلك ظاهرة غياب طلاب الثانوية العامة عن الحضور إلى المدارس.


وأكد أحمد جمال مدرس لغة إنجليزية بالجيزة أن ظاهرة غياب طلاب الصف الثالث الثانوي ليست جديدة، لافتا إلى أن مدارس القاهرة الكبرى تعاني من الظاهرة أكثر من مدارس المحافظات الأخرى، خاصة الصعيد، الذي يسجل أعلى نسبة حضور.

وأرجع تلك الظاهرة إلى اعتماد الطلاب على الدروس الخصوصية، وفقدانهم الرغبة في الذهاب إلى المدرسة، فضلا عن عدم ثقتهم في أن ذهابهم إلى المدرسة سيعود عليهم بأي نفع.

من جهته أكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن المدارس الثانوية تسجل نسب غياب مرتفعة في الصف الثالث الثانوي، مشيرا إلى أن الوزارة استطاعت هذا العام التغلب على مشكلة الغياب في الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأضاف سعد أن غياب طلاب الثانوية العامة مشكلة تحتاج إلى تكاتف كافة الجهود مع الوزارة من أجل التغلب عليها، مؤكدا أن الإدارة المدرسية بحاجة إلى تطوير من أجل جذب الطلاب إلى المدرسة، مشيرا إلى أن أولياء الأمور يقع عليهم عبء كبير في عودة الطلاب إلى المدرسة.
الجريدة الرسمية