رئيس التحرير
عصام كامل

الين داخل نطاق ضيق بعد إبقاء بنك اليابان على سياسته دون تغيير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحرك الين الياباني داخل نطاق ضيق في التعاملات في آسيا اليوم الثلاثاء، بعدما أعلن بنك اليابان المركزي الإبقاء على سياسته دون تغيير ولم يعط أي مؤشر على أنه يدرس أخذ مزيد من إجراءات التيسير.

ووفقا لـ "رويترز " حافظ بنك اليابان على برنامجه الضخم للتحفيز النقدي دون تغيير وأبقى على رؤيته لتحرك النمو الاقتصادي وزيادة أسعار المستهلكين في المسار الموضوع. وقلص البنك التوقعات الخاصة بالصادرات في حين رفع توقعاته للإنفاق الرأسمالي والإنتاج الصناعي.

ويعقد البنك اجتماعه التالي في 30 إبريل بعد تطبيق زيادة ضريبة المبيعات المقررة في الأول من نفس الشهر. كما يصدر البنك تقرير الأفاق الاقتصادية نصف السنوي حينئذ، ويقول الاقتصاديون إنه قد يتيح الفرصة لتغيير التوقعات بما يبرر أي تغيير في السياسة.

وأظهرت بيانات اقتصادية يوم الاثنين أن التعافي الاقتصادي لا يزال هشا إذ سجلت اليابان عجزا قياسيا في المعاملات الجارية في يناير كما عدلت أرقام الناتج المحلي الإجمالي للربع الأخير نزولا ما يشير لبدء انحسار تأثير برنامج التيسير بالفعل.

واستقر الدولار واليورو أمام العملة اليابانية تقريبا خلال يوم الثلاثاء وسجل الدولار 103.30 ين وتحرك في نطاق بين 103.20 -103.43 ين.

وسجلت العملة الموحدة 143.22 ين.

ولم يطرأ تغيير يذكر على سعر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية وارتفع قليلا إلى 79.804.

ونزل اليورو نحو 0.1 بالمئة مقابل الدولار إلى 1.3865 دولار ولكنه ظل مبتعدا عن أعلى مستوى في عامين ونصف العام عند 1.3915 دولار يوم الجمعة.
الجريدة الرسمية