رئيس التحرير
عصام كامل

أرسنال يسعى لرد اعتباره أمام «ميونيخ» الليلة

جوارديولا وفينجر
جوارديولا وفينجر

يواجه أرسنال مهمة في غاية الصعوبة اليوم الثلاثاء، عندما يزور بايرن ميونيخ مع تطلعات لتعويض الهزيمة 2 – 0 في جولة الإياب بدور الستة عشر في دوري أبطال أوربا لكرة القدم .

ويجب على أرسنال أن يتخطى المدرب بيب جوارديولا وفريقه بايرن المتألق بملعب اليانز أرينا، بعدما خسر في لقاء الذهاب على أرض ملعب الإمارات الشهر الماضي، بفضل هدفي توني كروس وتوماس مولر . 

وسيخوض أرسنال صاحب المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز مواجهة لا يحسد عليها، سيحاول خلالها أن يصبح ثاني فريق فقط ينجح في التغلب على متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني على ملعبه هذا الموسم، وبوسع أرسنال الحصول على دفعة من زيارته الموسم الماضي للملعب نفسه حين فاز 2 – 0 وفشل فقط في التأهل لدور الثمانية بسبب قاعدة الهدف خارج الأرض بعدما فاز بايرن في اللقاء الأول في لندن 3 – 1.

ويشعر المدرب أرسين فينجر بنشوة جراء فوز فريقه 4 – 1 على إيفرتون في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي السبت الماضي. وقال فينجر: «من الناحية النفسية سيضعنا هذا الفوز في حالة ذهنية جيدة لمباراة ميونيخ.. يمكن أن نستمد الإلهام من تركيزنا ورغبتنا».

ويعول المدرب الفرنسي على عدد من اللاعبين أبرزهم الألماني مسعود أوزيل، والمهاجم الفرنسي أوليفيه جيرود، وثنائي خط الوسط توماس روزيسكي وسانتي كازورلا.

في المقابل، حذر مدرب بايرن بيب جوارديولا فريقه من مغبة منح الفرصة لأرسنال، وقال «لا يمكن أن نمنح الفرصة لأرسنال لفرض إيقاعه علينا. إذا فعلنا ذلك سيتأهل الفريق اللندني».

ويسير بايرن ميونيخ بثبات نحو الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الألماني، إذ يتقدم بفارق 20 نقطة، كما أنه يسعى إلى أن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب دوري أبطال أوروبا منذ أن نجح في ذلك للمرة الأخيرة ميلان عام 1990.
الجريدة الرسمية