رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. فيفي عبده تقرر شراء 5 سيارات من فريق «هندسة حلوان»

فيتو

قالت الفنانة فيفي عبده، إنها سوف تشتري 5 سيارات من فريق طلاب كلية الهندسة جامعة حلوان، الذي نجح في تصنيع سيارة مصرية 100%.

وأضافت «عبده»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج «يحدث في مصر»، على قناة «إم بي سي مصر»، مساء الإثنين: «أنا سعيدة جدًا بالشباب المصري الجميل اللي زي الورد الذي قام بهذا النجاح، وأعلن شرائي 5 سيارات منهم لي ولأولادي»، مطالبة شركة مصر للطيران بأن ترعى هؤلاء الطلاب المصريين لتحقيق الأحلام التي تعود بالنفع على المصريين.

ونجح مجموعة من طلاب جامعة حلوان، في اختراع سيارة مصرية 100%. وقال الطالب محمد مصطفى، أحد المشاركين في صناعة السيارة المصرية، إن الفكرة بدأت عام 2010 أثناء التفكير في مشروع التخرج، وتم الاشتراك في المسابقة العالمية التي تحمل اسم '«فورميولا ستيودنت» التي تقام في معهد المهندسين البريطانيين في إنجلترا والمتخصصة في تصميم وتصنيع سيارات السباق.

وأضاف «مصطفى»، أن الفريق نجح في الحصول على الترتيب رقم 73 من أصل 140 جامعة متسابقة عام 2009، وفي عام 2010 وصل الفريق إلى المركز العاشر في التصميم، وفي عام 2012 تراجع ترتيب الفريق للمركز الـ 78 بسبب ظروف ثورة يناير وتأخير شحن الموديلات الخاصة بالمسابقة لمدة يومين.

وتابع: «نحنُ شاركنا في مسابقة تصميم وتصنيع سيارات السباق وهذه صعبة جدًا ونجحنا بها، وما نريده من المشاركة في المسابقة هو أن نقوم بتوصيل رسالة لجميع المصريين أننا نستطيع أن نصنع سيارة أعلى من السيارات العادية أيضًا خاصة أن سيارات سباق فورميولا تحتاج درجة أمان أعلى وأداء أيضًا».
الجريدة الرسمية