رئيس التحرير
عصام كامل

حقيقة تعرض سامي عنان للاغتيال.. "الفريق" لـ "فيتو": العناية الإلهية أنقذتني من الموت.. ومباحث الجيزة: لم نتلق بلاغا بالواقعة.. والداخلية تنفي وتؤكد: "دعاية انتخابية"

الفرق سامي عنان
الفرق سامي عنان

تباينت ردود الفعل حول حقيقة تعرض الفريق سامي عنان رئيس الأركان السابق لمحاولة اغتيال مساء اليوم الإثنين.

ففي الوقت الذي قالت فيه وكالة الأناضول للأنباء: إن الفريق سامي عنان الرئيس السابق لأركان الجيش المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية نجا من محاولة اغتيال منذ قليل.

وأوضحت مصادر بمكتب الفريق عنان أن الفريق بعد خروجه من مكتبه بمنطقة الدقي لاحظ تتبع سيارتين له، مما جعله يكسر الإشارة ويفر في الاتجاه المعاكس.

وأكد الفريق سامي عنان الرئيس السابق لأركان الجيش المصري نبأ تعرضه لمحاولة اغتياله منذ قليل عقب خروجه من مكتبه بمنطقة نادي الصيد بالدقي، مشيرا  إلى أن العناية الإلهية أنقذته هو والمرافقون له من موت محقق.

وروى "عنان" في تصريحات خاصة لـ "فيتو" تفاصيل محاولة اغتياله قائلا: "فوجئت عقب خروجي من مكتبي بسيارتين إحداهما سوداء اللون والأخرى لم أتيقن من لونها تتبعان سيارتي وتحاولان الاقتراب منها بعدها طلبت من سائقي الخاص تفادي السيارتين ومحاولة الهروب من ملاحقتهما في أقرب إشارة مرور، وهو ما نجح فيه سائقي ببراعة يحسد عليها".

ورفض عنان في روايته تحميل أي جهة أو شخص مسئولية محاولة الاغتيال، مشيرا إلى أنه لا يكن أي ضغينة أو حقد لأحد وأن الله هو حارسه.
من جانبه أكد اللواء محمود فاروق - مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة - عدم ورود أية بلاغات تفيد بمحاولة اغتيال رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقا الفريق سامي عنان، قائلا: "لا صحة لما تردد عن تعرض الفريق لمحاولة الاغتيال حتى الآن، ولم تصلنا بشأنه معلومات". 

وأضاف فاروق في تصريحات خاصة لـ "فيتو": لم نتلق أي أخطار بحدوث ذلك، مرجحا أن يكون الخبر عار من الصحة.

بينما قال عضو بارز بحملة دعم الفريق سامي عنان - رئيس الأركان السابق -: إن الفريق وصل منزله بسلام بعد الأنباء التي ترددت عن تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة عقب خروجه من مكتبه بمنطقة نادي الصيد بالدقي، مشيرا إلى أن عنان بخير ولم يصبه أي مكروه.

وأضاف عضو حملة الفريق الذي رفض الإفصاح عن هويته أنه سيتم التعاقد مع شركة حراسات خاصة لتأمين تحركات "عنان" مستقبلا رافضا نفي أو تأكيد محاولة الاغتيال.

يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه سمير سامي عنان - نجل الفريق سامي عنان، رئيس أركان الجيش السابق والمرشح المرتقب لرئاسة الجمهورية -: إن والده تعرض لمحاولة اغتيال بالقرب من مقر مكتبه بحي الدقي عقب تحرك سيارته من أمام مكتبه، وهو ما لم يتسبب في أي إصابات خطيرة له.

وأضاف في تصريح خاص لـ"فيتو": إن والده بصحة جيدة، ولم يتم نقله لأي مستشفى على خلفية الاعتداء عليه.

وعلمت "فيتو" أن عنان في طريقه لاتخاذ إجراءات تأمينية عقب ما شهده اليوم من محاولة للاعتداء عليه.

 يأتى ذلك في الوقت الذي  نفى فيه اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، وجود محاولة لاغتيال الفريق سامى عنان، مشيرا إلى أن الخبر كاذب وهدفه الدعاية الانتخابية فقط، موضحا أن الداخلية لم تتلق أي بلاغ عن الحادث.

 

وأضاف عبد اللطيف، أنه تم معاينة مكتب الفريق عنان من قبل الداخلية للتأكد من الخبر ولم تجد قوات الأمن أي آثار للحادث.

 

وأكد العميد طارق غانم "مأمور قسم الدقي" بأنه تم تحرير محضر من خدمات المرور المتواجدة في منطقة الدقي ضد الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة سابقا؛ لثبوت واقعة سيره في عكس الاتجاه في شارع نادي الصيد.

 

أوضح غانم أنه تلقى بلاغا من الأهالي يفيد بواقعة سيره عكس الاتجاه؛ حيث أكد الأهالي في البلاغ اعتراضهم لطريق السيارة لسيرها عكس الاتجاه - دون علمهم من بداخلها -.

الجريدة الرسمية