رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر تفاصيل القبض على عضو "أنصار بيت المقدس" بالمنوفية

فيتو

قال مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية أن تحريات ومعلومات الأجهزة الأمنية أكدت ضلوع الإرهابي "محمد دري أحمد الطلياوي"، (35 سنة، بائع مأكولات، عضو بجماعة بيت المقدس، الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية)، في ارتكاب واقعة تفجير عبوة ناسفة بجوار سينما رادوبيس بشارع الهرم بمحافظة الجيزة، التي نتج عنها وفاة أحد المارة.


وأشار المصدر إلى أن المذكور من العناصر التكفيرية المتشددة، وسبق سفره إلى دولتي سوريا وليبيا والانخراط في أعمال الإرهاب والعنف، ومطلوب ضبطه في القضية رقم 318/2013 حصر أمن الدولة العليا "تحرك القيادي محمد الظواهري" والقضية رقم 1091/2014 إدارة قسم شرطة العمرانية "مشاركة العناصر الإخوانية في ارتكاب أعمال شغب وعنف بمنطقتي الطالبية والعمرانية".

وأوضحت التحريات أن المذكور هرب من محل إقامته بالعمرانية بالجيزة إلى إحدى الشقق السكنية بأبراج الزهور بمدينة قويسنا بمحافظة المنوفية.

وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ كافة التدابير الأمنية نظرًا لخطورته الشديدة وحيازته أسلحة نارية ومواد متفجرة، استهدفت الأجهزة الأمنية، فجر اليوم الاثنين، مدعومة بقوات من العمليات الخاصة بالأمن المركزي، مسكنه بالمنوفية وفور وصول القوات ولدى استشعار المذكور باقترابها بادر بإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاهها فبادلته القوات إطلاق الأعيرة النارية، وتمكنت من إصابته بذراعه اليمنى والسيطرة عليه وضبطه وبحوزته "3 بندقية آلية عيار 7.62×39 و2 خزينة سلاح آلي و35 طلقة من ذات العيار وبندقية خرطوش عيار 12 تركي الصنع".

وبمواجهته بالمعلومات والتحريات، اعترف بصحتها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبله والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وجار استكمال الفحص والوقوف على أبعاد نشاطه.
الجريدة الرسمية