رئيس التحرير
عصام كامل

الجمعيات الزراعية بالإسكندرية تطالب بحل مشكلة السماد والإرشاد الحقلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال محمد شمس، عضو مجلس إدارة الجمعية الزراعية ببنجر السكر، إن هناك نقصا في مياه ري بقري بنجر السكر، وكذلك في السماد الذي يتم توريده لقرى البنجر وهم أكثر من 20 قرية بعضها تابع للإسكندرية والأخرى تابعة لمطروح والبحيرة، مشيرا إلى أن وزير الزراعة عندما زار الإسكندرية، أمس الأحد، لم يذهب لقرى بنجر السكر وهي أكبر القرى بالمدينة مما أعطى انطباعا سلبيا.


وأشار محمود السالوسي، رئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعى بالإسكندرية، أنهم يطالبون وزير الزراعة بإلغاء القرار يحمل رقم 469 لسنة 2013 يقضى بوقف صرف السماد للجمعيات الزراعية بالأراضي خارج الزمام.

وأوضح السمالوسى أنهم طالبوا الوزير بالعودة للعمل بالقرار رقم 466 لسنة 2012، والذي يتم العمل به لصرف السماد للجمعيات الزراعية للمحافظة على الأراضى الزراعية من البوار فضلا عن تهديد استقرار حياة صغار المزارعيين بهذه المنطقة.

جدير بالذكر أن الاجتماع عقد مع رئيس الجمعية الزراعية المركزية بالإسكندرية، 2 من رؤساء جمعية الائتمان الزراعى، 2 من رؤساء جمعية الاستصلاح الزراعى بمنطقتى برج العرب والعامرية.

وقال محمد العقاري، أحد مزراعي قرية مصطفى كامل، بمنطقة صلاح الدين بالعامرية، وهي التي زراها وزير الزراعة أمس أن مشكلة السماد لا زالت قائمة، وهناك مشكلات مع الجمعيات الزراعية فيما يخص توزيع السماد، بعد توقف صرفه لها، مشيرا أن هناك مشكلات أخرى تخص الإرشاد الحقلى وطرق الرى بالطرق المتطورة، والمياه المخلوطة وأسعار القطن المتدنية، مؤكدا أنهم طالبوا الوزير بحل فورى لهذه المشكلات ونتظر أن يقوم بحلها.
الجريدة الرسمية