رئيس التحرير
عصام كامل

"قمر" أحدث وافد للمنتخب: شوقي غريب "غيَر حياتي"

فيتو

  • اللعب بالفانلة الحمراء "حلم" ".. وملف احترافي "مؤجل"
  • "ماليش نصيب" مع أبوتريكة وبركات.. و"متعب" مثلي الأعلى
  • انتقال محمد صلاح لتشيلسي "غلطة ونصحته بـ "ليفربول"

تصارع عليه أقطاب الكرة المصرية الأهلي والزمالك والإسماعيلي إلا أن ناديه تمسك به، بعد أن غالى في طلباته المالية، ولكن ذلك لم يمنع الأندية الكبرى من السعي وراء التعاقد معه، خاصة بعد أن ضمه شوقي غريب المدير الفني للمنتخب القومي لصفوف الفراعنة في مباراة البوسنة الأخيرة.. هو خالد قمر مهاجم فريق اتحاد الشرطة، وأحد أفضل المهاجمين في الدوري الممتاز هذا الموسم.
"فيتو" التقت اللاعب للكشف عن كواليس اختياره في المنتخب، وأسرار صراع الأندية الكبرى لضمه.

*في البداية.. حدثنا عن بدايتك مع الساحرة المستديرة ؟
أنا ولدت بمدينة طنطا، ولعبت في مركز شباب إبيار التابع للمدينة لمدة عامين، ثم انتقلت إلى نادي طنطا واستمريت به ما يقرب من 8 سنوات إلى أن انضممت لنادي اتحاد الشرطة قبل 5 مواسم من الآن.

*ما حقيقة دخول الأهلي والزمالك والاسماعيلى في مفاوضات لضمك ؟
بالفعل كان هناك عروض شفهية، لكنها لم ترتق للمخاطبات الرسمية فكانت تفشل قبل وصولها للنادي، وأنا شخصيًا قررت أن يكون انتقالى من خلال بوابة اتحاد الشرطة وبعد موافقة مسئوليه،حتى لو انتهى تعاقدي معهم.

*وإلى أي من الأندية الثلاثة تفضل الانتقال؟
النادي الأهلي طبعًا، وبالفعل كانت هناك مفاوضات جدية من مسئوليه إلا أن مغالاة مسئولى الشرطة في المقابل المادى حالت دون إتمام الصفقة.

*وهل المغالاة هي السبب الوحيد في فشل انتقالك للأهلي ؟ 
لا فهناك سبب آخر وهو أن النادي الأهلي قام بتجميد التعامل مع وكيلى محمد شيحة بسبب واقعة أحمد عبدالظاهر لحين إشعار آخر، الأمر الذي عطل الصفقة.

*ألم تحاول التدخل لإقناع مسئولي الشرطة بإكمال الصفقة مع الأهلي ؟
بالتأكيد..عرضت على النادي التنازل عن مستحقاتى كلها، ولكن إدارة الشرطة رفضت، بسبب عدم وجود مهاجمين غيري بالفريق، فضلا عن أن المدير الفنى طالبنى بالتروى وعدم استعجال الفرصة، واستغلال المشاركة مع الشرطة في الدوري للانضمام لكتيبة المنتخب الوطنى، وهو الأمر الذي تحقق بالفعل.

* وهل تعتقد نفسك قادرا على مواجهة الضغوط العصبية والجماهير الكبيرة في حال انتقالك للأهلي ؟
الحمد لله أنا أثق جيدًا في قدراتي، ومتأكد أنني سأكون إضافة قوية لكوكبة النجوم الموجودة في الفريق.

* وهل غضبت بعد اعتزال نجوم الأهلي الكبار أمثال أبو تريكة وبركات ووائل جمعة؟
نعم فأنا كنت أتمنى اللعب بجوار هذه النجوم، لكن للأسف "مافيش نصيب إنى ألعب معهم".

*متى علمت بانضمامك للمنتخب وكيف كان شعورك بهذا الخبر ؟
علمت قبل التجمع بما يقرب من شهر حينما طلب الجهاز الإداري للمنتخب الوطنى منى جواز السفر، ولكن كان يراودنى الشك لأنه نفس الأمر حدث مع لاعبين كثر.

*وما السر في أدائك الجيد مع المنتخب؟
الكابتن شوقى غريب، فهو أعطاني "الروشتة" التي بها استطعت الظهور بالمستوى الجيد في مباراة البوسنة حيث قال لى "العب السهلة ومتع نفسك والعب لعبك "، وهي كلمات كان لها مفعول السحر على أدائى، بصراحة كده "كابتن شوقي غيَر حياتي".

*وماذا عن مساعدة باقي اللاعبين لك؟
لقد ساعدنى اللاعبون وعلى رأسهم محمد صلاح الذي تربطنى به علاقة طيبة، منذ أن كان يلعب في نادي مقاولين طنطا، حيث نصحنى باستغلال الفرصة التي منحها لى الجهاز الفنى للمنتخب، باعتبارها المشاركة الدولية الأولى لى، مشددا على أن الانطباع الأول يدوم.

*وما رأيك في انتقال محمد صلاح لنادي تشيلسى؟

كنت أفضل لمحمد صلاح الانتقال لنادي ليفربول حيث المشاركة الدائمة التي سوف تعطيه الفرصة للانتقال لنادي أفضل من تشيلسى، وأنا تحدثت معه أثناء وجودنا في معسكر المنتخب، ولكنه أفصح لى بان "مورينيو" المدير الفنى لتشيلسى تحدث معه تليفونيا، وهذ الأمر نادرا ما يحدث، وهو ما جعله لا يستطيع الرفض. 

*وهل تمتلك عروض احتراف في الوقت الراهن؟
بالتأكيد هناك أكثر من عرض من أندية ليبية وسعودية، بالإضافة إلى أن إحدى شركات التسويق طلبت خضوعي لفترة معايشة في أحد الأندية البلجيكية،ولكني فضلت تأجيل الأمر لما بعد نهاية الموسم. 
*أخيرًا.. من هو مثلك الأعلى ؟
على المستوى المحلي عماد متعب، وعلى المستوى العالمي كريستيانو رونالدو.
الجريدة الرسمية