رئيس التحرير
عصام كامل

الإدارة العامة للمسرح ترفع المخصص المالي لعروض وسط الصعيد

الكاتب نعيم الأسيوطى
الكاتب نعيم الأسيوطى

عقدت الإدارة العامة للمسرح بـ"منف" جلسة المكتب الفني للإدارة والتي تعد استكمالًا لعدة جلسات خصصت لمناقشة مشاكل الموسم الحالي.

وناقشت الجلسة مشكلة الباب الثاني بإقليم وسط الصعيد التي أثارها الكاتب نعيم الأسيوطى، عضو المكتب الفني عن إقليم وسط الصعيد، والتي تلخصت في صغر حجم المخصص للإنتاج في عروض بواقع ستة آلاف ونصف جنيه بعروض البيوت، و9 آلاف جنيه بعروض القصور.

وكان قد تم حل المشكلة بتدخل من مدير عام المسرح دعاء منصور، لتوفير مخصص مالي لرفع تلك القيمة الضعيفة إنتاجيًا، إلا أن البعض شكا من عدم ثبوت ذلك التعزيز المالي خلال مناقشة المقايسات التقريبية للعروض.

وقد حضرت الاجتماع الأستاذة نجاة مسئول الماليات بالإدارة لتفسير ما هو ملتبس أو حل مشاكل المقايسات والتي تحدثت حول أنه تم تحريك جزء من الباب الأول وفي حدود السقف الإنتاجي لكل شريحة لحل تلك المشكلة، وذلك بناءً على موافقة سعد عبدالرحمن، رئيس الهيئة، وهو ما كان ملتبسًا على البعض باعتقاد أن المبلغ الزائد يضاف إلى المخصص المالي الأساسي.

وقد حضر الاجتماع أعضاء المكتب الفني المخرج عبدالرحمن الشافعي، الناقد د. محمود نسيم، الكاتب محمد أبوالعلا السلامونى، الناقد مصطفى المعاذ، الفنان سعيد صديق ممثلا لإدارة المتابعة والمهرجانات، الفنان محمود جمال الدين ممثلا لإدارة الديكور والتجهيزات الفنية، الكاتب شاذلي فرح، إضافة لممثلي الأقاليم الثقافية الست من مخرجين وكتاب ومبدعين منهم، المخرج أحمد عجيبة، الكاتب نعيم الأسيوطي، الكاتب صفوت البططى، السيدة دعاء منصور المدير العام.
الجريدة الرسمية