رئيس التحرير
عصام كامل

رياض منصور: نسعى ليصبح 2014 عام التضامن مع فلسطين

 السفير رياض منصور
السفير رياض منصور

قال المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير رياض منصور، إن دولة فلسطين تسعى من خلال تحركها الحالي أن تعتمد الجامعة العربية كما اعتمدت لجنة فلسطين في الأمم المتحدة خطة عمل لجعل هذا العام هو عام للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال منصور في تصريحات صحفية اليوم في مقر الجامعة إن الأمم المتحدة اعتمدت في قراراتها العام المنصرم أن يكون عام 2014 هو عام للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الغرض من ذلك هو استكمال للحركة الدبلوماسية الفلسطينية بعد اعتماد القرار التاريخي، حينما اعترفت الجمعية العامة بدولة فلسطين وغيرت وضعها إلى دولة مراقبة.

وقال إننا نريد من العالم أن تبقى القضية الفلسطينية على رأس جدول أعمالهم بما في ذلك الجامعة العربية، ومن خلال هذه النشاطات المكثفة وعام 2014 هو عام للتضامن مع الشعب الفلسطيني حيث اجتمع رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف عبد السلام ديالو، مع وزراء الخارجية العرب خلال مجلس الجامعة في دورته الـ141 في مقر الجامعة أمس الأحد.

وأضاف أن الغرض من اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الشعب الفلسطيني اليوم هو أن تعتمد الجامعة العربية كما اعتمدت لجنة فلسطين خطة عمل طول العام لتبقى هذه المناسبة حية.
الجريدة الرسمية