رئيس التحرير
عصام كامل

الصيادلة: اعتداء بلطجية على الصيادلة بمستشفى إمبابة العام

 النقابة العامة للصيادلة
النقابة العامة للصيادلة

أعلنت النقابة العامة للصيادلة عن تهديد مديري بعض المستشفيات لأعضائها المضربين اليوم "الاثنين"، بتحويلهم للتحقيق لكسر الإضراب في عدة محافظات.

وأوضحت النقابة أنه تم الاعتداء من قبل البلطجية على الصيادلة العاملين بمستشفى إمبابة العام، ورغم ذلك واصل الصيادلة اليوم إضرابهم عن العمل وأنه تم إغلاق الصيدليات بالمستشفى والامتناع عن صرف الأدوية.

وأشارت في بيان لها اليوم حصلت "فيتو" على نسحة منه أن وكيل وزارة الصحة عقد اليوم اجتماعا مع الصيادلة العاملين بمستشفى إمبابة العام للاطلاع على ما حدث، وأن وفدًا من نقابة الصيادلة سيقوم بزيارة للمستشفى لتقديم الدعم اللازم للصيادلة ومساندتهم.

وتقوم اللجنة العليا لإضراب الصيادلة بإعداد قائمة بأسماء مديري المستشفيات المتعسفين ضد الصيادلة لتقديم شكوى ضدهم في نقابة الأطباء للتحقيق معهم، كما سيتم تحويل الصيادلة غير المضربين لهيئة التأديب بالنقابة العامة لمخالفتهم قرارات الجمعية العمومية وقرارات مجلس النقابة.

وفى نفس السياق قال الدكتور هيثم عبدالعزيز، رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين، والمتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للإضراب، أن اللجنة التي تم تشكيلها من وزارة الصحة ولجان إضراب النقابات الطبية ستعقد اجتماعًا عصر اليوم لمناقشة مطالب أعضاء الفريق الطبي والاقتراحات للخروج من الأزمة.
الجريدة الرسمية