رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور والفيديو.. خطيب ميدان الثورة بالمنصورة يشن الهجوم على الإخوان

فيتو

شن الشيخ منصور السكرى إمام وخطيب صلاة الجمعة بميدان الثورة بالمنصورة هجوما حادا على الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدا أن كلنا مسلمين وأن أعضاء جبهة الإنقاذ مسلمون موحدون بالله وبأن محمد رسول الله معلنا رفضه لقيامة جماعة الإخوان المسلمين بتكفير كل من يخرج عنهم أو يتحدث كلمة الحق.


وأضاف السكرى فى خطبته أن هناك إعلاميين يقولون كلمة حق أمثال وائل الإبراشى وإبراهيم عيسى، وهم يكفرونهم لأن كلمتهم تتناقض مع أهداف الجماعة.

وندد الشيخ بقيام الجماعة بأخونة مؤسسات الدولة من جيش وشرطة وأزهر وأوقاف والسعى لتحويلها إلى شركات مساهمة إخوانية.

كما طالب السكرى الرئيس محمد مرسى والنائب العام بالإفصاح عن قتلة جنود رفح فى رمضان الماضى والذى وعد بالإفصاح عنهم قريبا، موجها سؤالا له، كيف دخل هؤلاء إلى مصر وفعلوا تلك الفعلة؟ ومن قتل شبابنا فى الاتحادية ومحمد محمود وبورسعيد والإسماعيلية وغيرها من مدن محافظات مصر؟

كما تحدث الشيخ فى خطبته عن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وكيف أن الدولة تحتاج الآن لزعيم مثله ليخرجها من طاغوت الإخوان، مطالبا الجميع بالاتحاد سويا لمواجهة الإخوان والتظاهر بسلمية واحترام القضاء الشامخ.

وأعلن استياءه من محاصرة المحكمة الدستورية العليا، واصفا إياها بثالث محكمة على مستوى العالم، وكيف اتجه الإخوان وأعوانهم لمحاصرتها مما يؤدى لإسقاط هيبة القضاء.

وانتقد الرئيس محمد مرسى وجماعته متسائلا، كيف يقولون على أنفسهم "مسلمون" ويكفّرون غيرهم وقد قاموا منذ فترة قريبة بمخاطبة الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز برسالة كلها مودة وحب؟
الجريدة الرسمية