رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. بدء مبادرة "اليوم السابع" والبنك الدولي لتعزيز العمل الصحفي

فيتو

بدأت مبادرة جريدة "اليوم السابع" ومعهد البنك الدولى ومكتب البنك الدولى بالقاهرة، منذ قليل، بعنوان "وسائل الإعلام وتفعيل الحق الدستورى في تداول المعلومات"، بفندق كونراد بالقاهرة.


وتهدف المبادرة إلى إلقاء الضوء على مسودة قانون "الحرية في تداول المعلومات" التي طرحتها وزارة العدل في شهر سبتمبر الماضى، ويعرض آراء عدد من الخبراء الدوليين واستخلاص التجارب الدولية في مجال تداول المعلومات وأهميته في تعزيز العمل الصحفى والإعلامي.

ويشارك في المنتدي عدد من رؤساء تحرير الصحف، من ضمنهم عصام كامل رئيس تحرير جريدة فيتو، وأكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع وكريم عبد السلام رئيس التحرير التنفيذى لموقع اليوم السابع.

بالإضافة إلى هشام يونس- رئيس تحرير بوابة الأهرام، وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، وياسر رزق رئيس مجلس إدارة جريدة الأخبار وإبراهيم منصور رئيس التحرير التنفيذى لجريدة التحرير.

كما يشارك في المنتدى نخبة من الخبراء الدوليين أبرزهم إدوارد الدحداح كبير أخصائى القطاع العام بالبنك الدولى وفينكاتيش ناياك وتوبى مندل مدير تنفيذى بمركز القانون والديمقراطية بكندا ونهال القويسنى بالبنك الدولى، وعدد كبار من الكتاب والصحفيين من ضمنهم عبير السعدى وكيل نقابة الصحفيين وباسم صبرى المعلق السياسي والناشر هشام قاسم.

كما يحضر من وزارة العدل المستشار عمر الشريف مساعد وزير العدل لشئون التشريع والمستشار عمر مروان أمين عام جنة تقصى الحقائق وثورة 30 يونيو والمستشار عمرو جمال مساعد وزير العدل لشئون المكتب الفنى.

كما يشارك، ماجد عثمان رئيس لجنة تسيير المبادرة المصرية للحق في المعلومات وسيد عابدين الخبير القانون، وهشام رجب مستشار بوزارة التجارة والصناعة والاستثمار ورجائى الميرغنى منسق تحالف حرية الإعلام، وذلك لمناقشة مسودات قانون حرية تداول المعلومات المطروحة في الساحة.
الجريدة الرسمية